رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عملاء شركات المحمول: "مش عايزين إعلانات رمضان.. وفروا ملايين الفنانين للشقيانين"

تكنولوجيا

الاثنين, 06 أبريل 2020 23:17
عملاء شركات المحمول: مش عايزين إعلانات رمضان.. وفروا ملايين الفنانين للشقيانينإعلانات شركات المحمول رمضان 2019
كتبت - منة الله جمال :

رفض العملاء انفاق شركات المحمول الأربع، ملايين الجنيهات على إعلانات رمضان 2020، في ظل الظروف التي تمر بها مصر والعالم، مع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 

الوفد تنفرد.. شركات المحمول تبحث إعادة عرض إعلانات رمضان القديمة

 

طالب العملاء شركات المحمول بالقيام بدورهم وتوجيه هذه الملايين إلى ما يستحق، من منطلق المسئولية المجتمعية التي تحتم عليهم المشاركة وتقديم المزيد وعدم الاكتفاء بما أعلنوا عنه منذ بادية ظهور فيروس كورونا في مصر.

 

أنفقت شركات المحمول في إعلانات رمضان 2019، مبالغ ضخمة جدًا بلغت ما يقرب من 300 مليون جنيه، حصل عليها مجموعة من نجوم الغناء والفن والكرة، وهو ما قوبل بالاستهجان من المتابعين.

 

أين ستذهب ملايين الجنيهات التى تنفقها شركات المحمول فى إعلانات رمضان

 

أعلنت شركات المحمول عن المساهمة بعدد من المبادرات بالاتفاق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الصحة، لكن العملاء مازالوا بانتظار المزيد، خصوصًا وأن مشغلي المحمول هم من أكثر الشركات ربحًا في مصر.

 

استطلعت الوفد أراء متابعيها عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حول التكاليف التي تنفقها شركات المحمول الملايين على المشاهير في إعلانات رمضان،

وماذا ينتظرون منها في ظل المحنة الصعبة التي نمر بها.

 

هاجم المتابعين فكرة تقديم إعلانات لمقدمي خدمات الاتصالات في شهر رمضان الكريم، مشيرين إلى أنه من غير المعقول أن تنفق كل هذه الملايين على المشاهير والناس تمر بهذه الظروف الصعبة.

 

رأى القراء أن الشركات عليها تقف بجوار عملائها وتقدم خدمة أفضل وإنترنت بأسعار معقولة ودعم الشبكات، في ظل الدراسة عن بُعد والعمل من المنزل، وتوفير المستلزمات الطبية لمستشفيات العزل.

 

طالبت إيمان ناجي بمقاطعة شركات المحمول، قائلة: "احنا متولدناش بالتليفون كنا بنلف نكلم أهالينا برا مصر عشان نلاقي خط يجمع القاهرة ياريت نستغنى عنهم والشركات ساعتها هتعرف إننا لما نعوذ حاجة بنعملها لكن انتوا إللي بتشجعوهم بالكلام والفرجة".

 

أشار أشرف أبو صالح إلى أن الشركات يمكنها صرف تكلفة الإعلانات في مساعدة الدولة وتوفير أدوات ومستلزمات طبية خاصة بالحماية من كورونا، قائلًا: "زي ما بيكسبوا يؤدوا دور مجتمعي وساعتها هنسقف لهم".

 

قال جمال زرد: "لا لإعلانات التى يدفع نظيرها الملايين للمشاهير، نعم للتبرع بها للخدمات الاجتماعية للمصريين، أو العمل بتلك المبالغ لتحسين الخدمة وتخفيض أسعار الخدمات للمواطنين".

 

أوضحت حنان رمزي أنها تتمنى تخفيض أسعار باقات الإنترنت، خصوصًا وأنها طالبة وأصبحت تلجأ كثيرًا للخدمة لمتابعة محاضراتها في ظل تعليق الدراسة، كما رأت نونيا سالم أنه يجب مقاطعة مشاهدة هذه الإعلانات، حتى تشعر شركات الاتصالات بأن البلد في كارثة.

 

كشفت التقارير عن أن إعلانات شركات المحمول الأربع في رمضان لعام 2019، بلغت نحو 290 مليون جنيه، كما تبارت كل شركة لخطف نجم بعينه، وتم الاستعانة بمجموعة من المشاهير المحليين ونجم الأكشن العالمي فان دام.

 

 جاء الإعلان الذي ظهر فيه النجم عمرو دياب برفقة فرقته الموسيقية وعددًا من النجوم على رأسهم الفنانة دينا الشربيني في المركز الأول من حيث التكلفة، فقد وصلت إلى 120 مليون جنيه، وحصل الهضبة على 40 مليون جنيه.

وبلغت تكلفة إعلان شركة محمول منافسة ظهر فيه الفنان تامر حسني والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، 100 مليون جنيهًا، وحصل كل نجم على 30 مليون جنيه.

 كما ظهر النجم العالمي فان دام بجانب الفنان محمد رمضان ضمن سباق إعلانات شركات المحمول، وبلغت تكلفة الإعلان 70 مليون جنيه، حصل رمضان على 20 مليون جنيه، وفان دام 14 مليون جنيه.

كما ظهر الفنان كريم عبد العزيز في إعلان إحدى الشركات وبلغت تكلفته حوالي 20 مليون جنيه.

 

أهم الاخبار