رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتكلفة 200 مليون جنيه.. تصنيع قاطرة "عبدالحميد يوسف" بترسانة بورسعيد

المحـافظـات

السبت, 24 أغسطس 2019 10:15
بتكلفة 200 مليون جنيه.. تصنيع قاطرة عبدالحميد يوسف بترسانة بورسعيدتصنيع قاطرة "عبدالحميد يوسف" بترسانة بورسعيد
:بورسعيد- عبدالرحمن بصلة وولاء وحيد

 شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم السبت، تدشين القاطرة "عبدالحميد يوسف"، واحدة من الوحدات البحرية التي تم بناؤها بورش ترسانة بورسعيد البحرية، بقوة شد تصل لنحو 70 طنًا، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت بمقر ترسانة بورسعيد البحرية بمدينة بورفؤاد على مدخل قناة السويس الشمالي.

 قال المهندس عادل فريد، مدير إدارة الترسانة بهيئة قناة السويس، إن القاطرة تعد إضافة لأسطول القاطرات بهيئة قناة السويس البحرية، تم صناعتها بأيدٍ مصرية، بتكلفة 200 مليون جنيه.

 أكد فريد، في كلمته خلال الاحتفال، أن القاطرة تعد الخامسة من نوعها التي نفذتها الترسانة لصالح إدارة التحركات بهيئة قناة السويس.

 يصل الطول الكلي للقاطرة بنحو 35 مترًا، وعرض 12.5 متر، وعمق 5.25 متر، وتعمل بغاطس 3.35 متر، وتعمل بسرعة 13 عقدة، وقوة شد 70 طنًا، وتصل قدرة المحركات لنحو 2640 كوات، ويبلغ عدد طاقم القاطرة 12 فردًا.

 أكد فريد، أن الترسانة بصدد الانتهاء من تنفيذ القاطرتين "مصاحب 7 ومصاحب 8"، لتدخلان حيز العمل

في سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن الترسانة تمكنت خلال السنوات الماضية من تصنيع 16 قاطرة بحرية، أبرزها القاطرتان الضخمتان "عادل عزت" و"بركة "،واستعرض فريد في كلمته أعمال ترسانة بورسعيد التي قامت بها خلال السنوات في تنفيذ كبارٍ عائمة على طول مجرى قناة السويس بأطوال إجمالية تصل لنحو 13 ألف متر.

 قام ربيع، في أولى جولاته التفقدية، عقب توليه منصب رئاسة هيئة قناة السويس أخيرًا بمدينة بورسعيد، بمتابعة تشغيل ماكينة القطيعة CNC، كما يتابع أعمال لحام القرينة لكوبري برنيس العائم، ولحام القرينة للقاطرتين مصاحب 7 و8.

 تأتي أعمال التدشين تزامنًا مع احتفالات قناة السويس بمرور 150 عامًا على افتتاحها أمام حركة الملاحة الدولية.

أهم الاخبار