رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرّف على المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بمونديال اليد للشباب

رياضة

الاثنين, 22 يوليو 2019 12:17
تعرّف على المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بمونديال اليد للشبابكأس العالم لكرة اليد للشباب
كتب - عادل يوسف وأحمد البادي

 اكتمل، اليوم الإثنين، عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة اليد للشباب، إذ شهدت تأهل منتخبي مصر وتونس، بينما ودعت البحرين البطولة من دور المجموعات.

 تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد، بتأهل الفرق الأربعة، أصحاب المراكز الأولى بمرحلة المجموعات إلى دور ثمن النهائي.

 حسمت المنتخبات المشاركة بالبطولة تأهلها قبل ختام الجولة الأخيرة، حيث تأهل من المجموعة الأولى منتخبي سلوفينيا وإسبانيا متصدرين عن المجموعة، برصيد 8 نقاط لكل منهما، وتنتظرهما مواجهة حاسمة على

الصدارة، فيما حلت صربيا وتونس في المركزين الثالث والرابع، برصيد أربع نقاط لكل منهما، بينما ودعت اليابان وأمريكا البطولة من دون نقاط.

 وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب مصر، متصدرًا للمجموعة حتى الآن برصيد 8 نقاط، وتنتظره مواجهة مرتقبة مع نظيره الفرنسي، وصيف المجموعة، برصيد 6 نقاط، وترافقهما السويد التي حل منتخبها في المركز الثالث، برصيد 6 نقاط، فيما حجزت كوريا الجنوبية

المقعد الرابع برصيد أربع نقاط، ليودع منتخبا نيجيريا وإستراليا البطولة.

 في المجموعة الثالثة تأهل منتخب كرواتيا، متصدرًا برصيد 8 نقاط، وتحتل البرتغال مركز الوصافة برصيد 6 نقاط، متساويًا مع البرازيل، التي حلت في المركز الثالث بالنقاط نفسها، فيما حجزت المجر المركز الرابع، بعد أن جمعت أربع نقاط، وودع منتخبا البحرين وكوسوفو البطولة من دون نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، تأهلت منتخبات ألمانيا والدنمارك وآيسلندا محتلة المراكز الثلاثة الأولى برصيد 6 نقاط، وحجزت النرويج المقعد الرابع، برصيد أربع نقاط، فيما ودعت البطولة تشيلي والأرجنتين.

 جدير بالذكر بالذكر أن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة المجموعات ستختتم اليوم الإثنين.

أهم الاخبار