رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أستاذ صدر وحساسية: لم نصل بعد للذروة في الموجة الثانية لفيروس كورونا

أخبار وتقارير

الأحد, 17 يناير 2021 14:59
أستاذ صدر وحساسية: لم نصل بعد للذروة في الموجة الثانية لفيروس كورونافيروس كورونا المستجد

كتبت- أسماء عز الدين

قال الدكتور طه عبد الحميد عوض، أستاذ الصدر والحساسية بكلية طب الأزهر، إن الأعداد التي تعلنها وزارة الصحة عن حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، هي احصائية للأعداد التي تشخصها الوزراة في معاملها والمستشفيات التابعة لها.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هذه الاحصائية لا تشمل المرضى بكورونا الذين يتم تشخيصهم في المعامل والمستفيات الخاصة، وأن أعداد الإصابة بالفيروس

فيهم مرتفع للغاية خلال هذه الفترة، وعلى المواطنين ألا ينخدعوا ويظنوا أن كورونا قد تراجع ويتخلوا عن ارتداء الكمامات والاجراءات الوقائية.

 

وأوضح أستاذ الصدر والحساسية، أن تراجع الأعداد المعلنة من وزارة الصحة سببه، اتجاه الناس للمعامل والمستشفيات الخاصة، ولو أُلزمت العيادات والمعامل الخاصة بالابلاغ عن حالات كورونا لديها

أو لم تم عمل مسحة شاملة، سنجد زيادة كبيرة جدًا في الأعداد، مؤكدًا أننا لم نصل للذورة في الموجة الثانية لفيروس كورونا بعد.

 

 وبالأمس، سجلت مصر 887 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 54 حالة جديدة، وأول أمس الجمعة، تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 155507حالة من ضمنهم 122291 حالة تم شفاؤها، و 8527 حالة وفاة.

أهم الاخبار