رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو سعدة: انتخابات النواب جرت بشكل جيد ونسبة المشاركة مناسبة في ظل أزمة كورونا

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 16:12
أبو سعدة: انتخابات النواب جرت بشكل جيد ونسبة المشاركة مناسبة في ظل أزمة كوروناالدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

كتبت_ أمنية فؤاد:

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن العملية الانتخابية جرت بشكل تنظيمي وجيد في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدًا أن ادارة الانتخابات داخل اللجان اتسمت بالشفافية وتطبيق القانون، إضافة إلى أن نسبة المشاركة كانت مناسبة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد والتهديد بحدوث موجة ثانية.

 

وأشار أبو سعدة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى الدور الهام الذي قامت به الهيئة الوطنية للانتخابات، من

خلال ادارة العملية الانتخابية بشكل ممتاز وفقًا للقانون، إضافة إلى ما قدمته من رعاية للناخبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد،عن طريق توفير الكمامات والمطهرات وارشادات التباعد الاجتماعي، وذلك تحت توجيهات الحكومة المصرية.

 

ولفت أبو سعدة، إلى وجود بعض المشاكل التي حدثت خلال العملية الانتخابية خارج اللجان، والتي رصدتها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في تقاريرها خلال أيام الانتخابات،

منها استخدام الدعاية الانتخابية والمال السياسي في بعض الدوائر، وتقديم بعض التسهيلات لادلاء الناخبين بصوتهم لصالح مُرشح مُعين، وغير ذلك.

 

وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن العملية الانتخابية أصبحت تتسم بالنزاهة والشفافية، حيثُ اختلفت تمامًا عن ما كانت عليه من قبل، و خلت من مظاهر أي تدخل غير قانوني، أو حشد لموظفي الحكومة للتصويت لنائب معين، لاسيما أن سلوكيات بعض الناخبين هي التي لم تتغير بعد.

 

وتابع: أن حل هذه المُشكلة يتطلب تغيير فكر المجتمع ورفع وعي وثقافة المواطن؛ لمعرفة دور المُنتخب وأهمية تمثيله للشعب في هيئة تبلغ صياغة القوانين.

أهم الاخبار