رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. بدء الدراسة بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية

أخبار وتقارير

الأحد, 22 سبتمبر 2019 00:02
اليوم.. بدء الدراسة بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية

 أعلنت وزارة التعليم أن الدراسة تنتظم، اليوم الأحد، فى جميع المحافظات، وتستقبل 55 ألف مدرسة و22 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم، وتم التنبيه على ضرورة متابعة وصول واستلام الكتب من دون ربطها بالمصروفات الدراسية.

 طالبت الوزارة المديريات التعليمية، بتوفير نظام تعليمي مميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط.

 شددت الوزارة، على اتخاذ إجراءات عدة تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، إضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

 حذرت الوزارة، من استخدام أي مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة، وتوزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي

الجديد، والتنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بمراحل التعليم كافة بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية، وأيضًا عقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية، أو من ينوب عنهم، للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، مؤكدًا استكمال إجراءات التقدم للالتحاق بمدارس الدمج، أو التقدم للامتحانات الموضوعية، والانتهاء منها قبل يوم 30 نوفمبر.

 أكدت الوزارة أن مرحلة رياض الأطفال الهدف منها إعداد الأطفال للتعليم، ويُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط

القبول بمرحلة رياض الأطفال، إضافة إلى التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018 /2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/ 2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018/ 2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019/ 2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لتلاميذهم أنفسهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.

 كما أكدت الوزارة على تفعيل دور بنك المعرفة المصري، وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه، وتفعيل استخدام السبورات الذكية بالمدارس، كما اشتمل على التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على استمرار تنفيذ مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة.

كانت الدراسة انطلقت، أمس السبت، فى الجامعات ومدارس 12 محافظة، هى الجيزة والقاهرة والبحيرة والمنيا وسوهاج وقنا والإسماعيلية، وبعض المحافظات الأخرى، وشهد أول يوم دراسى انتظامًا وحضورًا مرتفعًا للطلاب.

أهم الاخبار