عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة وجود أزمة سيولة في البنوك المصرية (فيديو)

مواطنون يسحبون أموالا
مواطنون يسحبون أموالا من الصراف الالي

 قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن ما يثار من البعض حول وجود أزمة سيولة بالقطاع المصري تؤدي لارتفاع أسعار الدولار شائعات مغرضة.

 

اقرأ أيضًا.. لأول مرة.. «المركزي» يمنح رخصة لبنك ستاندرد تشارترد للعمل بمصر

 

وأضاف "الأتربي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الثلاثاء، أننا نراهن على وعي الشعب المصري، مؤكدًا أن القطاع المصري من أقوى القطاعات على مستوى العالم، موضحًا أن الودائع بلغت 1.4 تريليون جنيه والآن وصلت لـ 1.6 تريليون جنيه، وهذا يعكس وجود ثقة في القطاع المصري.

 

وأكد رئيس اتحاد البنوك المصرية، أن أرباح البنك الأهلي وبنك مصر هذا العام تتعدي 45 مليار جنيه، بما يعكس قوة القطاع، كما أن صندوق النقد الدولي والمؤسسات أشادت بدور البنك

المركزي في دعم الاقتصاد خلال أزمة كورونا، والبنوك الأجنبية تتسابق لفتح فروع داخل مصر، مطمئنا المواطنين على أموالهم الموجودة بالبنوك، مؤكدًا أن مصر البلد الوحيدة التي البنك المركزي بها يضمن ودائع العملاء.

 

وأوضح أن مصر من الدول القليلة التي حققت معدل نمو موجب بالناتج المحلى في ظل أزمة كورونا، منوهًا بأنه خلال عام 2016 عندما تم اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف الجريء انتهى السوق الموازي للدولار تمامًا، وارتفاع وانخفاض سعر الدولار أمر طبيعي.

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا