رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد: استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

 كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها القاهرة الكبري والسواحل، موضحًا أن البلاد تشهد ارتفاعا تدريجيا في الحرارة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا..  فيديو.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. وسبب ارتفاع الحرارة

وأكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن الطقس سيكون شديد الحرارة خلال فترات النهار، وتقل في المساء، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة نتيجة الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط.
وأضاف أن الكتل الهوائية تكون محملة ببخار المياه مما يؤدي إلى ارتفاع أكبر في نسب الرطوبة، مؤكدا أن هناك نشاط رياح بشكل نسبي يقلل من الشعور بنسبة الرطوبة المرتفعة ودرجات الحرارة.
وتابع أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال تقدم ساعات النهار في وقت ما بعد ال 12 ظهرا، ويستمر الارتفاع حتي نهاية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون تدريجي تصل إلى 40 درجة مئوية في انحاء الجمهورية.
وأشار إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة سيكون كبير على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، القاهرة، خصوصًا في فترات الليل، مضيفًا أن في فترات الليل يكون نشاط الرياح قليل مما يؤدي إلى الشعور بنسب الرطوبة المرتفعة بشكل واضح.

شاهد الفيديو..