عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخرباوي: إخوان تونس يتبقى لهم شهادة الوفاة.. ولابد محاكمتهم بتهمة الغباء السياسي

الدكتور ثروت الخرباوي،
الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر السياسي

أشاد الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر السياسي والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، بالتطورات التي شهدتها تونس في المرحلة الأخيرة والتي أفضت إلى القرارات الرئاسية التي تم الإعلان عنها مساء أمس.


وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد إن موقف زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي يؤكد أن جماعة الإخوان لا تتعلم من دروس الماضي، ولا تستطيع قراءة الواقع وبذلك لا يمكنها التنبؤ بما سيحدث في المستقبل.


وأضاف أنّ غرور القوة والاستعلاء لا يجعل الإخوان يتصورون أن الشعوب يمكن أن تثور ضدهم، مشيرًا إلى أنه كان من المتوقع حدوث صدام بين الإخوان والرئاسة التونسية لكنهم لم يتنبئوا به.


وتابع «الخرباوي» أن الظروف الاقتصادية في تونس تدهورت بشكل كبير، بعدما أوهم حزب النهضة الشعب بأنه يستطيع تحسين الأمور، لكن ما حدث في الواقع كان عبارة عن جرائم فساد ونهب لأموال البسطاء.


ونوه إلى أن أول ما يجب أن يُعتقل هو راشد الغنوشي نفسه، مشيرًا إلى أن الإخوان يطبقون نفس الفشل الذي حدث في مصر، ولا يعلمون أن الشعب التونسي الآن في حالة فرح شديد للإطاحة بالإخوان، مضيفًا أن تونس تسير على طريق مصر.

 

وأكد أن الإخوان كانوا يتصورون

أن وزير الدفاع يمكن أن ينحاز إلى حزب النهضة، لذلك الرئيس التونسي أقاله كي يزيح من عليه الحرج، مضيفًا أن الإجراءات القانونية التي اتخذها الرئيس تقف مع الدستور.


وأضاف  أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على انتهاء حركة الإخوان في تونس، لافتًا إلى أن الإخوان كتنظيم يستطيع أن ينظم نفسه في الشارع لكنه يفشل في تحقيق نتائج: «جماعة الإخوان انتهت ويتبقى إصدار شهادة الوفاة».

وتابع «الخرباوي»: «الإخوان سيستخدمون السلاح في اعتصامهم، وسيكون هناك اغتيالات سياسة»، مضيفًا «أتخوف على النائبة عبير موسى، لأن الجماعة ترغب في الانتقام من الرموز السياسية».

 

موضوعات ذات صلة:

محلل تونسي: أنباء عن وضع راشد الغنوشي رهن الإقامة الجبرية (فيديو)

(فيديو) العربية للإعلام الرقمي: الرئيس التونسي استخدم حقه الدستوري في تعطيل أعمال البرلمان

فيديو.. جندي تونسي للغنوشي: نحن أقسمنا للدفاع عن الوطن