رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب مصر بالأمم المتحدة: لا تجاهل لمطالب الشعب الفلسطيني

مندوب مصر للأمم المتحدة
مندوب مصر للأمم المتحدة

أكد السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة، أن مصر تحدثت مع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل حل أزمة الحرب على غزة من أجل بناء جبهة دافعة لوقف العنف، لوقف إزهاق الأرواح، واستئناف الجهد الدولي من أجل عملية سلام حقيقية.

فيديو.. متحدث الرئاسة: قمة دعم السودان بمثابة احتفالية لعودتها إلى الساحة الدولية

 

وأضاف "إدريس" خلال تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، على هامش اجتماع مجلس الأمن، أن هناك توافق دولي أن هناك قضية دولية محورية من أجل إنهاء الاحتلال في ظل حكم دولي لهذه القضية وفقا لمجلس الأمن والأمم المتحدة.

 

فيديو.. متحدث الرئاسة: "باريس" أحد أهم الشركاء الاستراتجيين لمصر

 

وأوضح أن كلمة وزير الخارجية اليوم السفير سامح شكري أكدت أن الحل موجود ولا يحتاج قدح الأذهان، حيث لا يتم اختراع العجلة لأن الطريق واضح وهو إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة وهذا هو حل الدولتين، مؤكدا أن هناك مبادرات عربية كثيرة مقدمة والحكم الدولي

واضح لكن التنفيذ هو الأمر الذي لم يحدث لذا يجب استكمال الجهد الفترة المقبلة، مشددًا على أن مصر كانت ضمن الدول القلائل التي تم دعوتها للحديث في مجلس الأمن اليوم، وقد شارك وزير الخارجية من فرنسا لأهمية الأمر من أجل عدم اختزال الأمر في أمر فرعي في ظل وجود نحو 70 عاما من وجود القضية الفلسطينية.

 

أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسي لفرنسا هامة لحضور تمويل الاقتصادات الإفريقية

 

وأشار إلى أن ما حدث في الفترة الماضية في فلسطين كان بالغ الاستفزاز، حيث تم استهداف المصلين في شهر رمضان الكريم داخل المسجد الأقصى بجانب التهجير من القدس.