رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لميس الحديدي عن الاستعانة بالمرأة في مجلسي الدولة: السيسي قدم لنا هدية حاربنا من أجلها طويلاً

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة العدل بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين، قائلة: النهاردة يوم المرأة العالمي وهذا اليوم الذي يتذكر فيه العالم كله نضال المرأة وكفاحها من أجل المساواة والحق.. ممكن يكون كلام كبير.. الأمم المتحدة اليوم ذكرت اليوم أنه لايوجد دولة في العالم استطاعت فيه دولة عبر العالم في تحقيق المساواة بين الجنسين.

 

وزير العدل: توجيهات الرئيس السيسى بعمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة هدية لها


وتابعت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، قائلة: هذا اليوم الذي ننظر فيه لأنفسنا كنساء ونقيم ماذا حققنا في مجتمعاتنا وماذا تبقى لنحققه؟"، مشيدة بالتغيير والدعم السياسي الذي قدمه الرئيس السيسي للمرأة قائلة: هل هناك إنجازات ودعم سياسي؟ نعم هناك دعم سياسي غير مسبوق للمراة واليوم منحنا الرئيس هدية غالية جداً حاربنا من أجلها سنوات طويلة.


وأكملت: الطريق أمام المرأة لازال طويلاً والطريق الذي بدأته هدى شعراوي وسيزا نبراوي من 100 عام وأكثر لم ينته ولازلنا أمام طريق طويل لمحطة الوصول صحيح المرأة باتت في مناصب مختلفة قيادية وحكومية وعندنا وزيرات ومحافظات لكن ليه الأحلام ماخصلتش ولست قدامنا سقف زجاجي لم نحطمه لما يمكن أن نصل إليه صحيح فيه قوانين كثيرة عدلت لتنصف المرأة وتحسن

من وضعها لكن هناك قوانين أخرى تحتاج أن تنسف لأنها عار على المجتمع وليس المرأة فقط.


وواصلت: فيه أسر كثيرة في ربوع مصر باتت تفخر بالفتيات لكن لازالت نظرية اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 سائدة في قرى مصر ليه بنتعرض للتنمر والعنف والختان والتحرش والزواج المبكر ولسه الست بتحارب عشان النفقة لسه كثير جداً ماحققنهوش؟.


كانت وزارة العدل قد كشفت اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الوزير المستشار عمر مروان بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً. وذكرت الوزارة أن ذلك يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتأكيداً على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيماً لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها. يذكر أن وزارة العدل بدأت في تنفيذ هذا التوجيه والتواصل مع الجهتين القضائيتين لوضعه موضع التنفيذ في أقرب وقت.