رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: حريصون على التوصل لاتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن ترحيبه برئيس غينيا، قائلًا: "من دواعي سروري أن أرحب بزيارة عمر إمبالو ، رئيس غينيا، بيساو فى بلده الثاني مصر، والتي تعد أول زيارة له إلى القاهرة منذ توليه الحكم".

 

(اقرأ أيضًا)

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مستقبل مصر" بالضبعة


وأضاف "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره الغيني، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن إجراء مباحثات ثنائية مثمرة وبناءة عكست إرداتنا السياسية المشتركة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات بما يسمح للاستغلال الأمثل لقدراتنا لحجمة مصالح البلدين.

 

وأكد أن المفاوضات بين الجانبين تناولت مجال نقل الخبرات المصرية والدعم الفنى وبناء قدرات الكوادر الوطنية فى غينيا، كما تناولنا موضوع  مكافحة

الإرهاب وملف سد النهضة فى إطار مفاوضات هذا الملف مع التأكيد على استمرار حرص مصر على التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل السد بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب.

 

وأعرب الرئيس، عن تقديره العميق التي تجمع بين البلدين ترجع لفترات لحركات التحرر الوطني في قارتنا إبان القرن الماضي، لافتًا إلى أن المباحثات تطرقت أيضًا إلى عزمهم للانطلاق بالعلاقات بين البلدين لآفاق أرحب للتعاون الثنائى من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات بين البلدين.