عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) جهود وزارة الصحة لإنجاح مونديال كرة اليد للرجال 2021

رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، تفاصيل جهود وزارة الصحة لإنجاح مونديال كرة اليد للرجال وتقديم الخدمة الطبية للمشاركين.

 

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن مشاركة 80 سيارة إسعاف فى تأمين بطولة كأس العالم لكرة اليد "رجال"، والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 13 يناير وحتى 31 يناير 2021.

 

وأوضحت وزارة الصحة ، أن الدولة وضعت خطة متكاملة بهدف تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية لسلامة ضيوف مصر الكرام من مختلف دول العالم فى ظل مواجهة الدولة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على نجاح هذا الحدث العالمى الذى تستضيفه مصر، من خلال تأمين كافة فعاليات وأنشطة البطولة بصورة مشرفة بما يليق بمصر ومكانتها، وبما يدعم خطة الدولة لتنشيط السياحة.

 

ولفتت إلى أن خطة التأمين الطبى والتى تشرف على تنفيذها وزارة الصحة تشمل تطبيق سياسة المجموعة المغلقة (full (Bubble وهى مجموعة ثابتة من العاملين

بالفنادق والفريق الطبى تكون مصاحبة لكل فريق من الفرق المشاركة فى البطولة، وذلك لتقليل الاختلاط حيث تخضع "المجموعة" إلى التحركات المحدودة بين فندق الإقامة وصالات التدريب أو المباريات فقط، مضيفًا أنه يتم التشديد داخل المجموعة على تقليل الكثافات والتشديد على الالتزام بارتداء الماسكات وتعقيم الأيدى والتباعد الاجتماعي.

 

وأضافت أن التحرك من وإلى الفندق يكون بمسارات محددة مسبقا داخل سيارات البطولة، مضيفًا أنه تم عمل سيناريوهات تحضيرية (نموذج محاكاة) بأحد الفنادق والمطار للتأكد من جاهزية تطبيق الإجراءات الوقائية والتحضيرات اللازمة، قبل وصول وفود الفرق المشاركة وانطلاق البطولة.

 

شاهد الفيديو...