عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. إنجازات حسنى مبارك في 30 عاما

عرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد أبرز إنجازات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، خلال فترة حكمه التي بلغت نحو 30 عاما .

أعلن مبارك في بداية حكمه خطة اقتصادية طموحة تحولت مع مرور السنوات، إلى مجرد محاولات إصلاح غير جادة شابتها البيروقراطية والفساد الإداري.

اتجه مبارك نحو تحسين البنية التحتية فأشنأ مشاريع الطرق مثل الطرق الصحراوية بالصعيد شرق وغربا والإسماعيلية وبورسعيد وكوبري السلام والطريق الدائري ومحوري صفت اللبن والـ 26 يوليو، ورغم المليارات التي أنفقت على إنشاء شبكة الطرق إلا أنها أهدرت مبالغ مماثلة في ترميمها نتيجة سوء المواصفات الفنية وعدم مطابقتها لمعايير الجودة والأمن والسلامة .

وأنشأت الدولة في عهد مبارك مشاريع عملاقة مثل مشروع مترو الأنفاق الذي كان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كما تم

إنشاء عددا من المدن الجديدة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والخامس عشر من مايو، ولكنه غاب عن هذه المشروعات الرؤية الشاملة .

وعمل مبارك على تعزيز دور القطاع الخاص ولكنه أهمل القطاع العام حيث تم بيع معظم شركات الدولة خلال 17 سنة بإجمالي 236 شركة مقابل 33 مليار جنيه، في الوقت التي تجاوز ثمنهم الفعلي 270 مليار جنيه، ومن ضمن الأخطاء التي وقعت في عهد مبارك دخول رجال الأعمال للسياسة، كما أنه اهتم بعلاقته العربية على حساب الأفريقية 

شاهد الفيديو...