رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: استطعنا التحكم في الهجرة.. والإرهاب وسيلة حرب

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ مصر استطاعت أن تتحكم في الهجرة غير الشرعية، مؤضحًا أن هذا التحكم جاء من استعادة حالة عدم الاستقرار التي فُقدت خلال الـ5 سنوات الأولى بعد 2011.

 

وأكد "السيسي"، خلال جلسة نقاش بالطاولة المستديرة حول "سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة"، أن الوضع في مصر لم يُضبط إلا في 2016، بعد استعادة قدرة مصر، مشيرًا إلى أن الإرهاب وسيلة تستخدم في ظل التطور الحادث في الجيل الجديد من الحرب، لتحقيق الأهداف السياسية وهو أقل تكلفة.

 

وتابع الرئيس، خلال فاعليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، في نسخته الثالثة: "بيعمل أي حاجة ومحدش بيقدر يحاسبه، ولا يمكن نقبل نستخدم الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية".

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم، مساء أمس، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 7 آلاف شاب من 196 دولة، حيث يستمر المنتدى من 14 إلى 17 من الشهر الجاري.

 

ويقدم منتدى شباب العالم هذا العام نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM  لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل.

 

كما يشهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي.

شاهد الفيديو..