رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الهجرة تكشف اَخر تطورات قضية الصيدلي المقتول بالسعودية

الصيدلي المقتول في
الصيدلي المقتول في السعودية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة إنها توجهت أمس إلى أسرة الصيدلي المقتول في السعودية الدكتور أحمد طه، موضحة أنه تم اطلاعهم على الإجراءات التي تقوم بها الدولة تجاه القضية.

وأوضحت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" تقديم عمرو أديب، أن السفير المصري في الرياض وعد بناءً على طلب أسرة الصيدلي المقتول بوصول الجثمان إلى أرض الوطن خلال 3 أيام، وذلك عقب الانتهاء من إجراءات التشريح الخاصة بالطب الشرعي في المملكة، مؤكدة أن كاميرات المراقبة الخاصة بالصيدلية رصدت واقعة القتل، وهذا يقوي موقف أسرة القتيل في القضية، بجانب أنه قُتل أثناء تأدية عمله.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع المدير التنفيذي للمؤسسة الكفيلة بالصيدلي المقتول لصرف مستحقاته المالية، وأكد الوفاء بذلك بجانب صرف تعويضات مناسبة؛ لأنه قتل أثناء تأدية عمله، لافتة إلى أن جميع المتعلقات الشخصية بالصيدلي سيتم استرجاعها، وجار العمل على ذلك.

وأكدت أنه تم تكليف أحد الدبلوماسيين بالسفارة المصرية بالسعودية لمتابعة سير القضية، وتم الحصول على توكيلات من الأسرة لصرف مستحقات الصيدلي المقتول من جانب نقابة الصيادلة، وتكليف محام لتولي ومتابعة القضية.