عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يحسمون الجدل حول انتشار فيروس كورونا في الهواء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أثار انتشار فيروس كورونا مخاوف الناس في جميع أنحاء العالم ، ويتبع الجميع الاحتياطات للحفاظ على تقلص الفيروس، وبعد أن قالت منظمة الصحة العالمية أن هناك "أدلة ناشئة" على أن الفيروس ينتقل عن طريق الهواء ، بدأ الناس في الذعر أكثر ، حيث تنتشر الأمراض المنقولة جوًا بسهولة أكبر ، وقد لا تكون الاحتياطات التي نتخذها حاليًا كافية.

 

ومع ذلك ، قال أحد الخبراء مؤخرًا إن الناس لا يحتاجون إلى الذعر بشأن النتائج، وأوضح أن الدراسات التي استشهدت بها أكثر من 200 باحث قالت إن الفيروس يمكن أن ينتقل "مؤقتًا" على الأقل ، ولا يعني أن الفيروس موجود في كل مكان حولنا وسيصيب الجميع.

 

قال المدير العام مجلس العلاقات الدولية "راكيش ميشرا" أنه مع الأخذ في الاعتبار التطورات الأخيرة حول إمكانية انتقال الفيروس مؤقتًا في الهواء ، يجب على الأشخاص ارتداء قناع لفترة أطول من الوقت ومواصلة اتخاذ الاحتياطات الأخرى مثل الابتعاد الاجتماعي، وقال إن الرسالة التي أرسلها أكثر من 200 عالم إلى منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد استندت إلى دراستين.

 

هذه دراسات جيدة. وبناءً على ذلك ، يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس يمكن أن ينتقل مؤقتًا على الأقل في الهواء ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل في قطرات أصغر حجمًا أقل من خمسة ميكرون مما يعني أنه سيتدلى بها وقال: "إن الهواء لفترة أطول من القطرة الأكبر التي تستقر في بضع دقائق".

 

وتوضيحًا للبيانات ، قال السيد ميشرا إنه يعني أنه عندما يتحدث شخص ما أو يتنفس ، ويصاب بالفيروس ، فمن المرجح أن يبقى الفيروس في الهواء لبعض الوقت، وهذا هو السبب في أن الناس يجب أن يرتدوا قناعًا لفترة أطول ، حتى عندما يترك الشخص غرفة أو عندما يذهب إلى مكان قد يكون فيه شخص ما مصابًا بالعدوى.