رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا بسبب كورونا

 توفيت الأميرة ماريا تيريزا من إسبانيا عن عمر يناهز 86 عامًا بعد  إصابتها بفيروس كورونا، وأعلن شقيقها الأصغر الأمير سيكستوس هنري من بوربون الأخبار المأسوية وهكذا تصبح الأميرة أول فرد من عائلة ملكية حول العالم تتوفى بسبب الفيروس التاجي، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

 

اقرأ أيضًا: سايمون كويل يتبرع بـ1.3 مليون جنيه إسترليني لمواجهة كورونا  


 وولدت ماريا  في باريس ، فرنسا في 28 يوليو 1933 لوالدين، الأمير خافيير ومادلين دي بوربون ، الذين كان لديهم 6 أطفال، ولم يكن للأميرة ماريا أي أطفال لكنها كانت محبوبة من أبناء وبنات الأخ، بما في ذلك الأمير كارلوس بوربون بارما، دوق بارما وبياتشنسا، الأميرة مارغريتا والأمير خايمي.

 

 تأتي هذه الأخبار بعد أن تم الكشف عن أن  إصابة الأمير تشارلز، البالغ من العمر  71 عامًا، بفيروس كورونا، وهو في مزرعة مع زوجته كاميلا دوقة كورنوال، التي لم

تظهر عليها أي أعراض للفيروس.

 

ويأتي الأمر في الوقت الذي سجلت فيه إسبانيا عددًا قياسيًا من الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي وبلغ عدد الوفيات من Covid-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية 832  ليصل عدد القتلى في البلاد إلى 5690 منذ بدء تفشي المرض.

 

وتظهر أرقام وزارة الصحة الإسبانية أن 72248 شخصًا مصابًا ، و 40630 بحاجة إلى العلاج في المستشفى ، وتم إدخال 4575 شخصًا في العناية المركزة وتم علاج 12285 شخصًا من المرض.

 

موضوعات ذات صلة: بعد ظهور أعراض كورونا.. وزير الخارجية الإسكتلندي أليستر جاك يعزل نفسه