عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 4 عناصر أمن باكستانيين بانفجار عبوة ناسفة على الحدود مع أفغانستان

عناصر في الجيش الباكستاني
عناصر في الجيش الباكستاني

أفادت الشرطة الباكستانية بمقتل 4 عناصر بانفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق استهدفت سيارة كانت تقلهم في معقل سابق لمتشددين محليين شمال غرب باكستان، اليوم الأربعاء.

 

وأكدت الشرطة أن الهجوم وقع بمنطقة باجور في إقليم خيبر بختونخوا على الحدود الباكستانية مع أفغانستان.

 

وقال ضابط الشرطة رفيع المستوى، عبد الصمد خان، إن عنصري شرطة وجنديين قتلوا في الهجوم، وأضاف أن القوات شنت عملية بحث في المنطقة للعثور على من دبروا الهجوم، لكنه رفض التكهن بمن يحتمل أن يكون وراء العملية.

 

وزير الداخلية الباكستاني: عمران خان باقٍ في منصبه

 

وكانت باجور بمثابة قاعدة لحركة "طالبان الباكستانية" حتى سنوات قليلة مضت، عندما قال الجيش إنه طهر المنطقة من المسلحين، لكن العنف استمر هناك، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الأخير.

 

لكن الشكوك تدور حول حركة "طالبان باكستان"، التي شجعتها عودة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان، حيث يعتقد أن آلاف المسلحين الباكستانيين ما زالوا يختبئون.

 

وتشترك باكستان وأفغانستان في حدود معترف بها دوليا يبلغ طولها 2400 كيلومتر تعرف باسم خط ديوراند، والذي تم رسمه في القرن الـ19، عندما سيطر البريطانيون على جنوب آسيا، لم تعترف كابل قط بالحدود.

 

وقبل سيطرة "طالبان" على السلطة في أفغانستان، غالبا ما تبادلت باكستان وأفغانستان الاتهام بغض النظر عن المسلحين الناشطين على طول الحدود المليئة بالثغرات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: