رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال

بوابة الوفد الإلكترونية

يقتل خاله بسبب الإرث، وآخر ينهي حياة شقيقه ليستولى على الشقة، وغير هذا وذاك من الجرائم التي أصبحت مسلسلًا حلقاته تتكرر بشكل شبه يومي، مسلسل يتجسد دور المرأة، ليعكس لنا حالة التفكك التي وصلت إليها أغلب الأسر، ليصبح محل النزاع بين أبناء الأسرة الواحدة، ويحدث هذا في ظل اختفاء "كبير العائلة"، الذي كان يلم شمل الجميع، ويتجمعون أمامه ليعرضوا عليه كل ما صغر من الأمر وما عظم يسألونه المشورة ويعتبرون بكلامه، لينتهي المطاف بتلك الأسر أمام ساحات المحاكم، وتحول الحقد والضغينة بين صلة الأرحام.

 

 

خلال السطور التالية ترصد "الوفد"أبرز قضايا القتل بسبب الإرث

 

"فلاح قنا يقتل شقيقه"

 

 انتصف ليل قرية" البحري قامولا" وخيم السكون على أرجائها، جلس "عمر" ونيران الغضب والطمع تأكل فى قلبه يفكر فى طريقة للخلاص من شقيقه"حسين" ليستولى على الميراث بعد وفاة والده بمفرده، حتى تملك منه شيطانه، وقبل شروق اليوم التالى دخل غرفة شقيقه وأنهى حياته.

 

 

تلقت الأجهزة الأمنية بقنا إخطارًا بمقتل "حسين"25 سنة، بقرية البحري قامولا"بمركز نقادة.

 

وأسفرت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجنى عليه"عمر"مزارع وتبين حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب الميراث قام على إثرها المتهم بطعن شقيقه عدة طعنات متفرقة فى الجسم حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وضربه بشومة ثم أطلق عليه وابلًا من الأعيرة النارية.

 

تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلاف على الميراث ورغبته فى الاستيلاء عليه بمفرده.

 

"شقة مدينة نصر"

 

غزا الحقد والطمع قلبه فقرر إنهاء حياة شقيقه ليستولى على الشقة .

 

تلقى قسم شرطة مدينة نصر، بلاغًا من المستشفى بوصول"محمد"23 عامًا، مصابا بعدة طعنات وتوفى فور وصوله.

 

وتبين من تحريات المباحث حدوث مشاجرة بين المجنى عليه وشقيقه بعد وفاة والدهما بسبب الخلاف على شقة، مما دفع المتهم لطعن شقيقه عدة طعنات متفرقة فى الجسم أنهت حياته فى الحال.

تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

"لذة المال"

 

أعلن استسلامه للشيطان، وسيطرت عليه أهوائه وحبه لذة المال وحياة الرخاء، فقرر قتل شقيقه ليمتلك الميراث وحده، تشاجر معه وهشم رأسه بآلة حادة حتى سقط قتيلا وسط بركة من الدماء.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من قسم شرطة العياط، بمقتل شاب ثلاثيني، إثر إصابته بكسر بالجمجمة نتيجة الضرب بآلة حادة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقه بسبب خلاف

على الميراث.

تم إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

 

 

"طمعًا فى المال..اتفق مع بلطجية على قتل شقيقه"

 

 جلس "على" خلف جدران غرفته يفكر فى التخلص من شقيقه بسبب النزاع على ميراث تركه والدهما لهما أملا منه فى تأمين مستقبلهما، ولم يدر بخلده أن الأمان الذى ظن أنه حققه لهما سوف يكون اللعنة التى تصيبهما.

 

تلقى قسم شرطة الوراق بلاغًا من الأهالى ،أنهم سمعوا أصوات صراخ من جارتهم، فهرولوا مسرعين نجلها "محمد"35 عامًا، غارقًا فى دمائه وذلك بعدما تعدى شقيقه ومعه عدد من البلطجية عليه، بسبب الميراث.

 

تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن البلطجية وألقى القبض عليهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

"أسامة ينهي حياة شقيقه في مشاجرة بسبب الميراث"

 

أنهى "أسامة"صاحب الـ 40 عامًا، حياة شقيقه، بعد مشاجرة حدثت بينهما بسبب الميراث.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، إخطارًا بمقتل "محمد"30 عامًا، وتبين من التحريات أن شقيقه "أسامة 40 عامًا"، إمام وخطيب جامع، وراء مقتله بسبب الخلاف على الميراث وفرَّ هاربًا.

 

وتم القبض عليه أثناء الاختباء لأحد الحقول المجاورة لمنزلهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

 

"قطعة أرض ومنزل"

 

تلقت مدرية أمن الفيوم، إخطارًا من مركز إطسا بمقتل"محمد أحمد"35 عامًا، فلاح.

 

وتبين من التحريات أن خلاف نشب بين المجنى عليه وشقيقه الأكبر "محمود"45 عامًا، فلاح بسبب ميراث تركه والدهما عبارة عن قطعة أرض ومنزل، وكان المتهم يماطل فى تسليم ميراث شقيقه، وفشلت كل محاولات الأهل فى الصلح بينهما، بسبب رفضه تسليم شقيقه حقه، وقرر التخلص منه للاستيلاء على الميراث.