عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهير الفن ينعون الفنان الراحل جميل راتب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- علياء أحمد :

 

جاء خبر وفاة الفنان جميل راتب، بمثابة صاعقة علي كل محبيه وخاصة علي زملائه من الوسط الفني، الذين حرصوا علي رثائه وطلب الدعوات له من متابعيهم بالرحمة والمغفرة، وذلك عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومن أبرز الفنانين الذين نعوا في وفاة الفنان جميل راتب، الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قائلا : إن الفنان جميل راتب، أدى رسالة عظيمة من خلال أعماله التي ستظل علامة في تاريخ مصر".

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الأجيال القادمة من الممثلين لا بد أن تتعلم منه الكثير، مؤكدًا أن ذكراه ستظل خالدة في أذهان الجميع.

وتابع زكي: "أنا قابلته قريب، كان محبًا للحياة وعاشقًا لفنه لحد آخر نفس في حياته".

وحرصت الفنانة روجينا علي نعي الفنان الراحل عبر حسابها الرسمي علي موقع تبادل الصور و الفيدديوهات الشهير "انستجرام"  التي طلبت من متابعيها بالدعاء له قائلة "البقاء لله الفنان جميل راتب فى ذمة الله نسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

وبكلمات مؤثرة نعي الفنان آسر ياسين في منشور عبر حسابه الرسمي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير"انستجرام " :"الله يرحمك يا جميل راتب عشت فنان راقي وبني آدم عظيم".

اما الفنانه هند صبري  فنشرت صورة  تجمعها به عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام، وعلقت عليها قائلة : "كان لي شرف العمل معه في جنينة الاسماك. رقي و بساطة و إتقان و ثقافة

. من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود و عملوا مع مخرجين عرب و عالميين ، و بلغات و لهجات متعددة الله يرحمه .. وداعا الفنان العربي الكبير.

و كذلك الفنانه مني زكي  التي نشرت صوره له و علقت عليها "الله يرحمه فنان عظيم وإنسان قمة في الاحترام"

و حرصت ايضاً الفنانه درة على رثاء الفنان الراحل قائلة :"لن أنسى اول لقاء معك وانا في بداياتي في فيلم الأولة في الغرام وكم انت متميز وكبير ومتواضع وخلوق وعاشق للفن..الله يرحمه الفنان الممثل العالمي جميل راتب".

اما الفنانه ليلي علوي فنشرت صورة تجمعها بجميل راتب و علقت عليها قائله " رحل الجميل عن عالمنا.. ربنا يسكنه فسيح جناته ويرحمه.. البقاء لله حبيبنا الفنان جميل راتب".

كما نشرالفنان عباس ابو الحسن صوره له و علق عليها  قائلأً"وداعا جميل راتب... ربنا يرحمك ويثيبك بقدر ما أمتعت الملايين من العالم العربي في السينما والمسرح لعقود طويلة . إرثك الفني باق.