رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تحظر TikTok لبعض المستخدمين بعد وفاة طفلة تحدي الاختناق

تواجه TikTok مخاوف متزايدة بشأن نهجها تجاه المستخدمين الأصغر سنًا، ذكرت صحيفة الجارديان أن هيئة حماية البيانات الإيطالية (DPA) قد حظرت TikTok للمستخدمين الذين لا يمكن التحقق من أعمارهم بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات أثناء مشاركتها في تحدي الاختناق "التعتيم".

 

(اقرأ أيضًا) قضية حنين حسام كشفت المستور.. تيك توك "نظرة" يا جهاز تنظيم الاتصالات

 

تفاصيل وفاة طفلة بسبب تحدي على TikTok 

 

قال المسؤولون إنه كان من السهل جدًا على الأطفال دون سن 13 عامًا التسجيل باستخدام تاريخ ميلاد مزيف، مما يشير إلى أن الإجراءات الوقائية الفضفاضة دفعت الطفلة إلى الخدمة وكلفت حياتها.

 

كما اتهمت DPA تيك توك بانتهاك القانون الإيطالي الذي يتطلب موافقة الوالدين عندما يشترك الأطفال دون سن 14 عامًا في الشبكات الاجتماعية، كما اعترضت الهيئة التنظيمية على سياسات البيانات.

 

لا تقوم TikTok بتخصيص تحذيرات المخاطر وغيرها من المعلومات للأطفال، وفقًا لـ DPA، وتكون المشاركات عامة بشكل افتراضي بدلاً من احترام القوانين التي تتطلب خيار جعل المحتوى خاصًا، وبحسب ما ورد، فإن الشركة غير واضحة بشأن المدة التي تحتفظ فيها بالبيانات وكيف تخفي هوية المعلومات وكيف تنقل المواد خارج الاتحاد الأوروبي.

 

يستمر الحظر حتى 15 فبراير  وسيتعين

على TikTok حتى ذلك الحين تلبية مطالب DPA.

 

لم يذكر المتحدث باسم TikTok كيف ستستجيب الشركة لخطوة إيطاليا، بدلاً من ذلك، شدد الممثل على أن السلامة هي "الأولوية المطلقة" لـ TikTok وأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لم يسمح بأي محتوى "يشجع أو يروج أو يمجد" السلوك الخطير.

 

توضح المأساة أوجه القصور والصعوبات في مراقبة المستخدمين القصر على الشبكات الاجتماعية، لا توجد قاعدة TikTok بشأن المستخدمين دون السن القانونية في جزء صغير منها بسبب قانون خصوصية بيانات الأطفال COPPA في الولايات المتحدة، ولكن هذا ليس البلد الوحيد الذي لديه قواعد مماثلة - وقد يصر البعض على تطبيق أكثر صرامة من بوابات السن، قد تحتاج الشركة إلى تنفيذ تدابير أشد صرامة لمنع حدوث وفيات مماثلة وتجنب الإجراءات الصارمة.