رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8.3 مليار دولار.. الأعياد تنعش موسم التجارة الإلكترونية في الهند

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

حقق موسم البيع الاحتفالي للتجارة الإلكترونية في الهند في الفترة من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر من هذا العام 8.3 مليار دولار أمريكي من إجمالي المبيعات للعلامات التجارية والبائعين، بزيادة 65 في المائة من 5 مليارات دولار أمريكي العام الماضي.

 

قالت شركة الأبحاث RedSeer الجمعة، في تقريرها بعنوان "مهرجان الأوائل" إن هذا كان أيضًا أعلى من التوقعات السابقة للاحتفال البالغة 7 مليارات دولار.

 

تم تسجيل حوالي 3.2 مليار دولار أمريكي من إجمالي المبيعات في سبتمبر من هذا العام، والتي ارتفعت إلى 8.3 مليار دولار أمريكي في فترة الأعياد، وفقًا للتقرير.

 

من 8.3 مليار دولار أمريكي، تم تسجيل 4.2 مليار دولار أمريكي في الحدث الأول، و 1.2 مليار دولار أمريكي في الحدث الثاني و 1.4 مليار دولار أمريكي و 1.5 مليار دولار أمريكي في الأحداث الأخرى لشركات التجارة الإلكترونية  بما في ذلك Amazon و Flipkart المملوكة لشركة Walmart.

 

يشهد موسم الأعياد قيام اللاعبين بعقد أحداث بيع متعددة، يتم توقيتها حول Dussehra و Diwali.

 

قال التقرير إن مجموعة Flipkart و Amazon استحوذت على أكثر من 88 في المائة من إجمالي قيمة البضائع (GMV) لشهر الأعياد، وأضافت أنه من بين اللاعبين، استحوذت فليبكارت على حصة أكبر 66 في المائة.

 

قال مريجانك جوتجوتيا مدير RedSeer: "كانت قصة النمو الإجمالية متفائلة للغاية

في موسم الأعياد هذا، لقد توقعنا مبيعات بقيمة 7 مليارات دولار، لكن الأرقام الفعلية تجاوزت توقعاتنا بشكل مريح إلى حد ما، مما يُظهر مدى ارتياح المستهلكين للتسوق عبر الإنترنت حتى في هذا العام الذي انتشر فيه الوباء".

 

أضاف أن أحد الدروس الواضحة المستفادة من موسم الأعياد هذا هو أن التجارة الإلكترونية أصبحت أكثر انتشارًا من أي وقت مضى، وأثبتت أنه مع التشكيلة الصحيحة بالأسعار المناسبة والتي يتم تسليمها بسرعة في منازل آمنة للعملاء، فإن عرض القيمة للتجارة الإلكترونية قوي للغاية.

 

أكد Gutgutia أنه من الضروري للعلامات التجارية والبائعين تحويل تركيزهم إلى الإنترنت بسرعة وتمكين العميل من تجربة سلسة عبر الإنترنت من أجل الازدهار في عالم ما بعد فيروس كورونا COVID-19.

 

استمرت الهواتف المحمولة في السيطرة على النسبة المئوية 46% لجميع المنتجات عبر المنصات المختلفة، بسبب ارتفاع الطموح بين العملاء الجدد.