رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير تنظيم الاتصالات.. zoom الأكثر استخدامًا في رمضان بنسبة 3456%

Zoom
Zoom

يوتيوب

أوضح تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال رمضان كانت في استهلاك تطبيقات الإنترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج.

 

جاء تطبيق زووم في المركز الأول، وهو برنامج مختص بالمكالمات وعقد الاجتماعات عن بعد، وقد ارتفع استخدامه بنسبة 3456%، يليه تلي جرام، وهو عبارة عن إحدى تطبيقات التراسل ويمكن لمستخدميه تبادل الرسائل بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق، وقد زادت نسبة استخدام هذا التطبيق بنسبة 1100%.

 

أما منصة شاهد وهي إحدى المنصات العربية التي تقدم خدمات الفيديو ومشاهدة الأفلام والمسلسلات،  فقد زادت نسبة استخدامها بنسبة 157%، يليها يوتيوب وهو موقع مشاهدة وتحميل التسجيلات المرئية والفيديوهات ومشاهدتها ومشاركتها والتعليق عليها، وقد زادت نسبة استخدامه بنسبة 115%.

 

كما زادت تطبيقات الألعاب على

شبكة الإنترنت، بنسبة 75%، وارتفع تطبيق تيك توك، وهو عبارة عن وجهة لمقاطع الفيديو للمستخدمين على التليفونات المحمولة، وقد زادت نسبة استخدامه بنسبة 24%.

 

أما تطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، فجاءت زيادتها كالتالي: سناب شات 67%، واتس اب 27%، فيسبوك 44%، انستجرام 12%.

 

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.