عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: توفير فرص عمل للعائدين من الخارج أولهم القادمين من ليبيا

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة أعدت استمارة اسمها "نورت بلدك" لأننا نحتاج بيانات العائدين ونريد مساعدته من أي محافظة والمهنة وعدد أفراد الأسرة، ووزعناها على كل المدن التي كانت مخصصة للعزل ونزلنا هذه الاستمارة بالقنصليات والطائرات بعد تغيير طريقة العزل.


وأضافت، خلال حوار مسجل لبرنامج آخر النهار مع الإعلامى محمد الباز المذاع على قناة النهار: "تم تحليل البيانات لتقوم اللجنة التي بها القوى العاملة ورجال الأعمال والمشروعات الصغيرة لوضع الخطة مع التنمية المحلية بالمحافظات للاستفادة منهم، وحصلنا على 20 ألف استمارة من المدن الجامعية و7 آلاف من خلال الإنترنت وعندما نتعامل معهم يأتي غيرهم وبدانا في البداية بـ23 فردا العائدين من ليبيا".

 

وتابعت: "نعمل حاليا على تحليل البيانات

وكان الاهتمام بالعائدين من ليبيا لأنهم سرقوا وتعرضوا للبهدلة، والبيانات مهمة للتعامل مع العائدين من يطلب فرصة عمل ومن عائد بمدخرات ويريد فتح مشروعات صغيرة أو متوسطة والتعامل مع العائدين للاستثمار هنا مختلف".

 

وأكملت: "فيديو إهانة المصريين بليبيا جاءنى على الواتس آب وكنت في غاية الضيق وكنت أعلم أن مصر لن تتركهم، والدولة أثبتت فى أكثر من موقف أنها لا تترك المواطن أرسلت طائرات لإعادة حق المصريين الذين ذبحوا فى ليبيا وعودة الصيادين المختطفين".