رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة آخر ضحايا المركب الغارق بالإسكندرية

انتشال الجثة الاخيرة
انتشال الجثة الاخيرة

نجحت  قوات الإنقاذ النهري، منذ قليل فى انتشال ، جثة آخر ضحايا المركب الغارق في بحيرة مريوط بالإسكندرية وتدعى «شيماء سعيد»، 16 عاما، ليرتفع إجمالي العدد النهائي لضحايا الحادث لـ 14 متوفى.
 

وكان مركب يقل نحو 20 شخصا، من عائلة واحدة، تعرض للغرق، مساء امس  ، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية «زردة» بإحدى الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية.
 

وأسفر الحادث عن مصرع 14 شخصا غرقا، معظمهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات، وإصابة 6 آخرين جرى خروجهم من المستشفى عقب تلقيهم العلاج اللازم.
 

قال فرج ضيف " ان القبيلة تعيش حالة من الحزن والفزع اثر الحادث الاليم الذى اصيب سيدات القبيلة الذين خرجوا للتنزه مع الجدة وبناتها واحفادها الذين حضرو اليها لقضاء اخر ايام الاجازة قبل دخول المدارس التى مقرر عودتها الاسبوع القادم ، ولم يعلموا ان هذه الفسحة سوف تكون الاخيرة لهم ليلقى جميعهم مصرعهم غرقا فى مياه البحيرة.

 

واضاف ، أن أبناء المنطقة معتادون على تلك الرحلة، يحملون الأرز واللحم للشوي، بالإضافة إلى شرب الشاي، والتمتع بالمياه والمناظر الطبيعية الخلابة، والعودة مجدداً، مشيراً إلى أن الرحلات لا تتوقف إلا في وقت النوات الكبرى.
 

وعلى الرغم من الاعتياد على تلك الرحلة من

أبناء القبائل، إلا أن حادث غرق المركب ليس الأول من نوعه، مشيراً إلى أنه الحادث الثالث خلال الـ10 سنوات الماضية، يرجع الحادث الأول إلى سنة 2011، حيث غرق 7 أشخاص، توفى 5 منهم، بينما تم إنقاذ شخصين، والحادث الثاني كان في سنة 2018، حيث غرق قارب على متنه 4 أشخاص، توفي أحدهم، إلا أن حادث مساء الاثنين الماضي يُعد كارثياً مقارنةً بالحوادث السابقة، حيث أسفر عن وفاة 14 غرقاً، من أصل 20 كانوا على متن القارب، جميعهم من النساء والأطفال من أسرة واحدة.
 

نجحت قوات الانقاذ النهرى والغواصين، اليوم الاربعاء في انتشال عدد 4 جثث لاطفال من ضحايا المركب الغارق في بحيرة مريوط بالإسكندرية، لليرتفع عدد الضحيا المنتشلين بعد مرور يومين على الحادث إلى 14 حالة وفاة ووفقا للإحصائيات الامنية ،