عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تألق الجزيري.. تونس تضرب موريتانيا بخماسية في افتتاح كأس العرب

منتخب تونس الأول
منتخب تونس الأول لكرة القدم

حقق منتخب تونس فوزًا عريضًا على موريتانيا بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بملعب استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب قطر 2022.

 

اقرأ أيضًا:

جدول مواعيد مباريات اليوم في بطولة كأس العرب والقنوات الناقلة

 

سجل أهداف منتخب تونس في المباراة سيف الدين الجزيري "هدفين" وفراس العربي "هدفين" ويوسف المساكني في الدقائق 39 و 42 و 45 و 50 و90، بينما سجل مولاي أحمد بسام هدف موريتانيا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

 

شهدت المباراة تألق سيف الدين الجزيري نجم الزمالك، وحصل المنتخب التونسي على أول 3 نقاط لينافس على صدارة مجموعته التي تضم أيضًا منتخبي سوريا والإمارات.

 

وتقام البطولة خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر الجاري وحتي ١٨ ديسمبر المقبل بمشاركة ١٦ منتخبًا عربيًا تحت مظلة الاتحاد الدولي

لكرة القدم "فيفا"

 

يشارك منتخب مصر الأول لكرة القدم في منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بجواره كلاً من الجزائر ولبنان والسودان.

 

وتتنافس المنتخبات المشاركة في ٤ مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة الأدوار الإقصائية وصولا إلى النهائي الذي سيلعب يوم ١٨ ديسمبر المقبل.

 

ويصل إجمالي جوائز البطولة إلى 25 مليون دولار، حيث يحقق الفائز باللقب 5 ملايين دولار، والمركز الثاني سيحصل على 3 ملايين دولار، بينما سيقسم باقي القيمة المالية على باقي منتخبات البطولة.

 

للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا>> الرياضة