عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستضيف مسابقة ocean man للسباحة للمرة الأولى في أفريقيا

سباحة
سباحة

انطلقت اليوم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة ocean man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقة بمشاركه ٦٠٠ مشارك يمثلون ١١ دولة ( ألمانيا - المجر - بيلاروسيا- الكويت- كازاخستان - الإمارات العربية المتحدة - روسيا - بولندا - رومانيا-  أوكرانيا – إيطاليا ) بالإضافة لعدد من السباحين المصريين .

وتعد مسابقة ocean man من مسابقات السباحة الطويلة في المياه المفتوحة لمسافات " ١.٥ كم ، 5 كم ، ١٠كم " بالإضافة لمسابقه التابع للمجموعات.

يشار إلى أن مسابقة ocean man لأول مره في أفريقيا والمرة الثانية في الشرق الأوسط بعد أن تقدمت شركه boots Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقة العالمية والتي نفذت في ٢٠ دولة مختلفة خلال الأعوام السابقة .

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لإقامة مثل تلك الأحداث على أرض مصر لما تملكه من مقومات سياحية وقدرات تنظيميه رياضيه كبيره.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعي كل العالم إلي التمتع بها، وأن رؤية الوزارة في مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج

السياحي للأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدى الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة لافتا أنها تملك محبين حول العالم .

وفي نفس السياق أشار الأسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس المسابقة أن استضافة مصر لمسابقة ocean man يعتبر إضافة كبيرة للمسابقة معربا عن إعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدرة مصر التنظيمية والمناخ الرائع المشجع على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمة في مصر .

من جانبه أعرب شريف فتحي رئيس اللجنة المنظمة المسابقة عن شكره لوزارة الشباب والرياضة لدعمها لمسابقة ocean man و الإصرار على استضافه مصر المسابقة بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد كما توجه بالشكر  لاتحاد المصري للسباحة ياسر إدريس ومجلس إداره الاتحاد أحمد عبد الخالق ممثلا لوزارة الشباب والرياضة شريف فتحي رئيس  اللجنة المنظمة المسابقة الاسباني فرمين أخيدو الونسو مؤسس ocean man .