رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعي المصري يفتح حسابات بطريقة برايل لتمكين المكفوفين

 بدأ البنك الزراعي المصري في إتخاذ إجراءات جديدة لتيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية.

يقوم البنك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن هذا يأتي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري بضرورة تيسير تعاملات ذوى الاحتياجات الخاصة مع القطاع المصرفى وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام.

وأكد فاروق أن توفير الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار حق أصيل لهم، موضحا أن البنك قرر أن يكون سباقا في مجال تيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين من خلال عقد اتفاق مع المركز الثقافي لجمعية النور والأمل المعني برعاية المكفوفين.

وأشار إلى أن البنك سيتيح تلك الخدمة في الفروع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات كمرحلة أولى تمهيداً لتعميمها مستقبلاً علي كافة فروع البنك بما فيها فروع بنوك القرى لتوفير تلك الخدمة في كافة أنحاء الجمهورية. 

وأوضح علاء فاروق أن البنك يتيح كافة التسهيلات لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة تيسيراً عليهم طوال فترة تواجدهم بفروع البنك.

ونوه إلي أن فروع البنك التي يتم تطويرها حاليا تضع في الاعتبار توفير كافة التجهيزات من مداخل ومنحدرات وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهؤلاء العملاء تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري برئاسة معالي المحافظ طارق عامر لتحقيق الشمول المالي وبما يتوافق مع جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة الأشخاص ذوي الهمم وحماية حقوقهم ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030.

أكد محمد رضا رئيس قطاع الشمول المالي بالبنك الزراعي المصري، أن البنك حريص على إتاحة مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية  ووضعها في متناول

كافة فئات المجتمع بصورة يسهل استخدامها والوصول إليها، بما يحقق جهود البنك لتحقيق الشمول المالي، الذي يعد من أهم أولويات البنك في الفترة الحالية وذلك من خلال استقطاب المزيد من العملاء على اختلاف الفئات والشرائح الإجتماعية للتعامل مع الجهاز المصرفي. 

وأشار إلى ان البنك يعمل على التواصل بصفة مستمرة مع منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية التى تتعامل بشكل مباشر مع ذوى الاحتياجات الخاصة بهدف التعرف على احتياجاتهم وكيفية تسهيل معاملاتهم المصرفية لإمكان توفير الخدمات التي يحتاجونها وإزالة أي معوقات قد تحول دون تلقيهم الخدمات المصرفية بمستوى عال من الجودة.

قالت منال حسن مديرة المركز الثقافي لجمعية النور والأمل أن تيسير التعامل مع البنوك كان حلما للمكفوفين وضعاف الابصار في مصر مؤكدة أن البنك الزراعي المصري كان سباقا لإتخاذ تلك الخطوة وهو ما يتوافق مع كونه من المؤسسات المصرفية التنموية الوطنية.

وأشارت إلى أن المركز الثقافي لجمعية النور والأمل هو أحد أبرز المراكز المتخصصة في الطباعة بطريقة برايل وله العديد من الإصدارات بطريقة برايل التي يستفيد منها كافة المكفوفين مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون مع البنك الزراعي المصري بما ينعكس على الخدمات التي يحتاجها المكفوفين وضعاف الإبصار.