عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. سك العملة تقدم للرئيس السيسي درعًا بحفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - عبدالقادر إسماعيل:

 شاركت مصلحة سك العملة، اليوم، في حفل تخرج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وقيادات الكليات العسكرية، والشخصيات العامة.

 أكد اللواء عبدالرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أن المصلحة قامت بتصميم درع سيتم تقديمه من أوائل الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية إلى رئيس الجمهورية.

وقال رئيس المصلحة، إن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجه باتخاذ جميع الإجراءات لإنجاز هذا الدرع في أسرع وقت مع توفير المواد الخام المحلية المطلوبة.

 أضاف الأحمدي، أن الدرع من تصميم وتنفيذ فريق من الفنيين والعمال بمصلحة سك العملة، بقيادة وإشراف المصمم ياسر سعد الدين، مدير الإنتاج.

 وحول الخامات المستخدمة في تصنيع الدرع، قال رئيس مصلحة سك العملة، إنه مصنوع من خامات محلية، وتم تصنيعه على أحدث ماكينات الحفر والطلاء بمصلحة سك العملة، بارتفاع تجاوز ٥٥ سم، وعرض تجاوز ٤٥ سم، وتم الانتهاء من تنفيذ الدرع في وقت قياسي.

يذكر أن مصلحة سك العملة شاركت في أبريل الماضي في احتفالات مصر بعيد العمال بدرع "حكاية وطن"، الذي أعدته المصلحة بطلب من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتقديمه للرئيس عبدالفتاح السيسي.