رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يكشف حقيقة تغيير نتائج الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداول حول تغيير نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021 نظير مقابل مالي.

 جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأحد، حيث أكد شوقي أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج الثانوية  العامة كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة.

 وشدد شوقي على أن كل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان، داعيًا الجميع إلى عدم تداولها أو الوقوع فيها.

 وأوضح شوقي أنه لا يخفى على أحد ما يتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق: إدعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير

النتيجة مقابل أموال.

وطمأن شوقي أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الإدعاء وأنهم صححوا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

 ولفت شوقي إلى أن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الإمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح؛ لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هى من تسعى لهذا.