عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية بالدقي: امتحان الإستاتيكا في مستوى الطالب المتوسط "لكنه طويل"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 أدى منذ قليل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، امتحان الإستاتيكا اليوم السبت، بالدقي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس، وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعًا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.

 

وحرصت المدارس، على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

 

وأكد عدد كبير من الطلاب، أن امتحان الاستاتيكا، جاء في مستوى الطالب المتوسط وأفضل من امتحان الديناميكا بكثير، ولكن الامتحان كان طويلا ويحتاج الى وقت أكثر من ساعتين لحله، مشيرين إلى ان الامتحان جاء به بعض الاسئلة التي تحتاج لتفكير طويل حوالي خمسة أسئلة. وأشار الطلاب إلى أن امتحان الاستاتيكا طويل للغاية والوقت غير كاف حيث جاء حوالي 25 سؤالًا ومن المنهج الدراسي ولكن يحتاج لوقت طويل.

 

وفي هذا الصدد، قال أحد الطلاب، أن امتحان الإستاتيكا أسهل من امتحان الديناميكا بكثير، ولكن جاء طويل والوقت غير كاف لمراجعة الامتحان قائلًا " ملحقناش نراجع نظرًا لضيق الوقت.

 

 وأكد أحد الطلاب، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة كانت" كويسة" ولكن هناك بعض الاسئلة حوالي خمسة  كان بها بعض "التكات" وتحتاج إلى تفكير، ولكن الوقت غير كافٍ على الإطلاق وكنا نحتاج لوقت أكثر من ساعتين لحل الامتحان.

 

 وأوضحت إحدى الطالبات، أن الامتحان طويل جدًا وبه 25 سؤالًا بنظام البابل شيت والوقت غير كافٍ

لحله، ولكنه في مستوى الطالب المتوسط، ويمكن حله وأفضل من الديناميكا والجبر والهندسية الفراغية.

 

ورأت إحدى الطالبات، أن الامتحان جاءت فيه أسئلة صعبة وعامة وتحتاج لوقت كبير لحلها أكثر من ساعتين، مؤكدة أنه هناك حوالي ستة أسئلة التي كانت صعبة قائلة "مفيش ولا امتحان جاء من غير تكات"، على حد قولها.

 

وانتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من امتحاناتهم يوم الخميس الماضي التي انطلقت يوم 10 يوليو ويستكمل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم اليوم والتي من المقرر أن تنتهي يوم 2 أغسطس المقبل.

وكانت المدارس حرصت على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامات وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

وقد انتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من امتحاناتهم يوم الخميس الماضي التي انطلقت يوم 10 يوليو ويستكمل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم اليوم والتي من المقرر أن تنتهي يوم 2 أغسطس المقبل.