رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. تعرف على مواعيد عمل البنوك الجديدة

بعد اجازة عيد الفطر
بعد اجازة عيد الفطر 2021 مواعيد عمل البنوك

انتهت إجازة عيد الفطر ٢٠٢١ اليوم، لتبدأ عجلة الإنتاج غدًا الاثنين في الدوران مرة أخرى، ويعود الموظفين لأعمالهم، وتفتح المصالح الحكومية أبوابها أمام المواطنين وكذلك البنوك والبورصة المصرية.

إقرأ أيضًا: لا مزيد من الاشتراك في عضوية Amazon Prime.. إليكم السبب

فيما ستعود مواعيد البنوك المصرية كالسابق قبل شهر رمضان المبارك، حيث ستفتح أبواب فروعها غدًا أمام الجمهور من الساعة 8.30 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا بدلا من الساعة 9.30 صباحًا إلى 1.30 ظهرًا في رمضان.

وجاء ذلك بعد انقضاء العطلة الرسمية لكل من البنوك والتي أعلن عنها البنك المركزي الأسبوع الماضي في بيان له قال فيه:"بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 حتى يوم الأحد الموافق 16 مايو 2021، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021".

كما ستعود البورصة للعمل مرة أخرى غدًا بعد انقضاء اجازة عيد الفطر المبارك، لمواعيدها الرسمية السابقة.

يذكر أن البنوك قامت بتغذية ماكينات الصراف الآلي "ATM"، قبل أيام إجازات العيد، بنقود جديدة، وبفئات صغيرة تبدأ من 10 جنيهات وحتى 100 جنيه، بمناسبة عيد الفطر المبارك، نظرًا لزيادة الإقبال على اقتناء العملات الورقية الجديدة في والأعياد، "عيدي الفطر والأضحى"، وذلك لاستخدامها "كعيدية" للأطفال.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت في نهاية شهر رمضان المبارك عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر لتكون 5 أيام تبدأ الأربعاء 12 مايو وتنتهي يوم الأحد 16 مايو"، وسط فرض بعض الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة في تلك المناسبات التي يزداد فيها التجمعات والزحام.

فقررت الحكومة غلق المحال التجارية والمطاعم والمولات بدءًا من الساعة 9 مساء، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل "الديلفري" و"التيك أواي" للمطاعم لما بعد الـ9 مساء، كما قررت اللجنة الحكومية العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا حظرا كاملا لأي تجمعات أو احتفالات أو مؤتمرات، مع غلق المتنزهات والشواطئ العامة والحدائق بشكل كامل.