رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صيادلة القاهرة" تطالب وزارة الصحة باستيراد الاختبارات السريعة لكورونا

اختبار كورونا
اختبار كورونا

طالب الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالموافقة على استراد الاختبارات السريعة لفيروس كورونا لعمل الاختبارات بتكلفة رمزية قدرها مائة جنيه لأعضاء المهن الطبية من أطباء بشريين وأسنان وصيادلة وبيطريبن.

 

وأرسل نقيب صيادلة القاهرة خطابا لوزيرة الصحة جاء فيه:" نظرًا لما تتعرض له البلاد من اجتياح لفيروس كورونا ورغبة من النقابة  فى تفعيل الدور المجتمعى النقابي فى تلك الأزمة وتخفيفًا للأعباء الشديدة الملقاة علي وزارة الصحة فقد تم التواصل مع إحدى الشركات المستوردة للاختبار السريع لكوفيد ١٩ لتوفير الاختبار لمن يرغب من الصيادلة وأسرهم فأحاطونا علمًا بالموافقة شرط موافقة الوزارة (طبقاً للإيميل الوارد منهم والمرفق بهذا الخطاب) لذا نرجو من سيادتكم السماح للشركة الموردة علي توريد هذه الاختبارات علي نفقة النقابة وعمل التحاليل عن طريق انتداب صيادلة أو أي من الفريق الطبي من أحد المستسفيات الحكومية لإجراء تلك الاختبارات ورصد النتائج وعمل تقرير يومي وتسليمه يوميا لجهة عملهم لاتخاذ اللازم نحو تلك النتائج.

 

وأوضح الخطاب أن النقابة ستعمل

على تكوين مكان لعمل تلك التحاليل ليس فقط للصيادلة ولكن لكافة أعضاء المهن الطبية من أطباء وأسنان وبيطري بجانب الصيادلة وذويهم علي نفقة الأعضاء وسوف يكون السعر في حدود ١٠٠ جنية (سعر التكلفة) للعضو الواحد وبعدها يتم اتخاذ اللازم نحو الحالات الإيجابية نحو تحويلهم لمستشفيات الوزارة لإجراء مزيد من الفحوصات واتخاذ الازم. ونحن إذ نتقدم لمعاليكم بطلبنا هذا نرجو أن يلقى الرعاية والشمول نظرًا لورود طلبات عديدة من صيادلة مصابة أو مخالطين لحالات مصابة من خلال تواجدهم بصيدلياتهم وخوفهم علي ذويهم وقد أصيب بعضهم بالفعل. شاكرين تعاونكم ومقدرين دوركم الكبير في ملف من أهم الملفات إن لم يكن أهمها علي الاطلاق.