عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اجتماع: أغاني المهرجانات كارثة ثقافية وأخلاقية تدمر الذوق العام

مهرجانات
مهرجانات

قال الدكتور فتحى قناوى، الأستاذ بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن أغاني المهرجانات كارثة ثقافية واخلاقية يتم تداولها فى الأسواق، وتدمر الذوق العام.

 

وأضاف قناوي، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن قرار هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بوقف غناء المهرجانات وتداولها بالأماكن العامة، خطوة منتظرة منذ فترة كبيرة، لأنه تم أنتشاره نوعية هذه الأغاني بين الشباب بشكل مبالغ فيه.

 

وأشار الخبير الاجتماعي، إلى أن ما يتداول فى أغاني المهرجانات من ألفاظ بذيئة وخارجة هى جريمة فى حق كل مواطن، وفى حق أطفالنا الذين يتغنون بمثل هذه النوعية من الأغاني دون معرفتهم بخطورة ما تحتويه كلماتها.

 

وأوضح قناوي، أن من الضروري وضع ضوابط ومعايير فنية وأخلاقية فى نصوص الأغاني بالفترة القادمة حتى نحد من استخدام هذه الألفاظ ولا نصطدم بهذا الرخص من ما يسمونه فن، وهو فى الحقيقة

لا يمت بصلة للفن.

 

وقال الخبير الاجتماعي، من اللازم أن تقوم نقابة المهن الموسيقية بالتسبب بالخسائر المادية لمن يقوم بغناء هذه النوعية حتى يكون رادع لهم لأنهم يتسببون فى خسائر اخلاقية وفنية وثقافية، بالأضافة إلى الرقابة الصارمة من جهة المعنين بالأمر حتى تكون رادع لهم.

 

يذكر أن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وذلك بسبب مهرجان "بنت الجيران" الذي يحتوي على ألفاظ خارجة، وإن مجلس النقابة سوف يعيد النظر فى كل  تصاريح الغناء أو العضوية، فى ضوء ضوابط المجتمع.