رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط حضور إعلامي كبير.. الإعلان عن كشف أثري بسقارة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أنه سيتم الإعلان عن كشف أثري ضخم بمنطقة سقارة، اليوم الجمعة، وسط حضور إعلامي كبير.

 

 يحضر الإعلان عن الكشف الأثري عدد من  سفراء الدول المعتمدين في مصر، حيث يرجح أن يكون الاكتشاف لمقبرة حيوانات نادرة، وجارٍ عمل إشاعات وتحاليل لتحديد هوية الكشف.

 

 أوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تعمل على الانتهاء من تجهيز المتحف الكبير تمهيدًا للافتتاح بنهاية العام المقبل بتكلفة مليار دولار، وسيكون أكبر حدث ثقافي سياحي في الشرق الأوسط.

 

 أوضح العناني، أن وزارة الآثار نجحت في استعادة 1100قطعة أثرية من 15 دولة من كل القارات خلال سنوات قليلة، كذلك تم إنجاز عشرات المشروعات من المتاحف سيتم

افتتاحها خلال الأيام المقبلة، منها متحف الحضارة، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، ومتحف الغردقة، وافتتاح قصر البارون، والمتحف اليوناني الروماني، وقصر محمد علي بشبرا، وقاعة الأميرات، وأيضًا نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة في موكب عالمي عظيم، بجانب افتتاح  المتحف الكبير، وتم افتتاح مشروعات عدة، منها متحف سوهاج، ومتحف طنطا، ومتحف مطروح وروميل، ومتحف كفر الشيخ، الذي أصبح جاهزًا للافتتاح بداية العام المقبل.