رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: نظام الثانوية الجديد غير مرتبط بسقوط التكنولوجيا

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نجاح نظام تقويم الثانوية الجديد أو فشله غير مرتبط بسقوط التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقده شوقي في مقر مجلس الوزراء عقب اجتماع طارئ عقده مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، لمناقشة نظام التقويم الجديد في الثانوية العامة.

ودعا شوقي الطلاب إلى الاهتمام بالتدريب على النظام الجديد للامتحانات والتقويم دون قلق، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا فى الامتحانات يستهدف منع الغش فى الامتحانات.

واجتمع وزير التعليم مع رئيس الحكومة لتحديد مصير امتحانات الصف الأول الثانوي على التابلت، بعد تعطل السيستم لليوم الثاني على التوالي وصعوبة وصول الطلاب إليه.

وبدأ الوقت الفعلي لامتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، في التاسعة من صباح اليوم الاثنين، في ثاني أيام الامتحانات الإلكترونية التجريبية على التابلت.

وأعرب طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي عن استيائهم من عدم تمكنهم من دخول امتحان مادة الأحياء على التابلت بعد ساعة ونصف الساعة من بدء وقت الاختبار التجريبي، لليوم الثاني على التوالي.

وأبدى طلاب الصف الأول الثانوي قلقهم من تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية في

ثاني أيام الامتحانات التجريبية، مشيرين إلى أنهم يعانون من حالة من التوتر منذ، أمس الأحد، ولم يستطيعوا تقييم مستواهم بسبب مشكلة "سقوط السيستم".

وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح، أمس، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول لامتحان اللغة العربية على التابلت، نظرا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساء قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

وتمكنت الوزارة من إعادة تشغيل منصة الامتحانات الإلكترونية بعد اتخاذ عدة إجراءات، منها: مضاعفة سعة السيرفر 15 مرة، ومنع الدخول من خارج مصر، وقصر الدخول داخل مصر على واي فاي المدرسة أو شريحة الاتصالات.