عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد ..عضو بالسترات الصفراء: السيسي لديه شجاعة غير متوفرة في قادة العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

وسط أجواء التظاهرات، رصد الصحفي المصري خالد شقير، من فرنسا آراء أعضاء حركة السترات الصفراء التي نظمت للسبت الخامس على التوالي الاحتجاجات في فرنسا.  

التقى شقير، الصحفي بالإذاعة الفرنسية بأحد مشاركي التظاهرات وعند سؤاله عن الرئيس السيسي، بادر قائلا إنه "رجل حارب الإرهاب وجماعة الإخوان".

وقال الرجل الفرنسي الذي يعمل مدرسا، متحدثا عن رئيس مصر :"إنه رجل شجاع لأنه من الصعب الحفاظ علي السلام الاجتماعي في بلد كبير مثل مصر و التي يوجد بها أشخاص متعصبون مثل الاخوان الذي يهاجمون الأقباط ويسعون للسلطة عن طريق العنف"، وفقا لما نقل عنه شقير.

وأثناء اللقاء معه أمام قوس النصر في منطقة الشانزليزيه، تحدث الفرنسي، عن توجيهات الرئيس السيسي بمحاربة الإرهاب جذريا من خلال

"مراجعه الخطاب الديني فهو لديه كثير من الشجاعة لا تتوفر لدي الكثير من قادة العالم".

وذكر عضو "حركة السترات الصفراء" أن الرئيس السادات كان أيضا رجلا شجاعا"، وبسؤاله لماذا اختار ذكر الرئيس السادات والسيسي، قال:"لأن السادات اغتاله الإخوان والسيسي يحاربهم الآن".

ووجه المدرس الفرنسي رسالة للمصريين قال فيها:" الفرنسيون يحبون مصر لتاريخها وآثارها وهناك تعاون بين البلدين في مجال الاكتشافات الأثرية، انا مدرس وأقابل طلابا مصريين كثيرين وأتمني استمرار علاقة الصداقة بين مصر و فرنسا".