رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 شباب يكشفون سبب تبرعهم لـ"تحيا مصر" بـ20 ألف جنيه.. والسبب مفاجأة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نرمين حسن

 

تبرع أربعة  شباب لصندوق تحيا مصر  بنحو 20 ألف جنيه، كجزء من أرباحهم الناتجة عن استفادتهم من مشروع سيارات النقل المبرد والذى سبق أن وفر الصندوق 500 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن.

الشباب هم وهم محمد عرفان 33 سنة، ومحمد عبد الرؤوف 39 سنة، ومحمد سعيد 31 سنة، وطارق ربيع 42 سنة.

وأكد الشباب أن تبرعهم هو رد الجميل لصالح الصندوق، من أجل أن يساهم هذا التبرع فى دعم الصندوق لدوره والذى ساعدهم فى توفير فرصة عمل لهم تدر أرباحًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مروا بها.

وقال محمد عرفان 33 سنة:"حصل ركود في شغلي، وقابلت صعوبات علشان ظروف البلد، ومجرد اننا سمعنا عن مشروع الرئيس، قدمت عليه، والصندوق ساعدني وعملت فلوس كتيرة".

وتابع " الصندوق مش بس قدملي دعم مادي، كمان قدملي دعم معنوي بعد الثقة اللي رجعتلى في نفسي".، ووجًه محمد عرفان نصيحة للشباب المصري قائلاً "لازم الشباب يعرف ان فيه صعوبات كتيرة هتقابله في حياته وان مفيش حاجة سهلة، وانت كل ما تبذل مجهود ربنا هيرزقك".

وأشار محمد عبدالرؤوف 39 سنة، إلى أن صندوق تحيا مصر من أكثر المؤسسات التي ساعدته، قائلاً " الصندوق سهًل علينا كل حاجة علشان نبدأ المشروع، من تراخيص وتوفير معدات وتدريبات". ووجًه رسالة للشباب قائلاً " تعالوا لصندوق تحيا مصر وهيساعدكم".

وأوضح  طارق ربيع 42 سنة، والذى كان يعمل في مجال السياحة ونتيجة للهزات التي شهدها قطاع السياحة في مصر خسر عمله، أن اعلان صندوق تحيا مصر عن مشروع توفير 500 سيارة نقل مبرد في الصحف القومية بمثابة

بارقة أمل للعمل من جديد، قائلاً " عملت فلوس كتيرة، وحاسس بالامتنان لجميل الصندوق، وأنا جاي أرد الجميل". وأضاف " نصيحة للشباب اللي احنا عملناه ده حاجة رمزية، لازم انتوا كمان تتبرعوا للصندوق، حتى لو انت مش محتاج مشاريع من الصندوق، ده واجب وطني ولازم نقوم كلنا بواجبنا الوطني".

وأعرب محمد سعيد 31 سنة، عن أمله أن يخوض الشباب العاطلين عن العمل نفس التجربة، وقال "نفسي نساعد الشباب زي ما الصندوق ساعدنا، وعلشان نساعد الصندوق أنه ينوع نشاطه".

وفي نهاية لقائهم مع الصندوق، أكد الشباب على عزمهم الاستمرار في التبرع للصندوق من فترة إلى الأخرى، وأن هذه التبرعات لن تكون وافية لرد جميل الصندوق، قائلين "ده دعم دائم ، تعالوا اتبرعوا للصندوق وكمان لتنمية سيناء"، من جانبه، اشاد تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى، بالنجاح الذى حققه الشباب من خلال مشروع النقل المبرد، والذى يعد قصة نجاح ساهم فيها صندوق تحيا مصر، مؤكدا أن الصندوق يواصل دوره فى دعم مشروعات الشباب تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.