رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تنجح في تجميع أول طائرة ركاب

أعلنت الصين نجاحها في تجميع أول طائرة ركاب للرحلات الداخلية من طراز "إيه آر جيه 21 -700"، تم تصنيعها

بالمصانع الصينية حسب المعايير الدولية بشكل كامل، وتتمتع بكافة حقوق الملكية الفكرية، في وقت تعمل خلاله سلطات الطيران الصينية على حصول الطائرة الجديدة على شهادات صلاحية الطيران الدولية.

قال مسؤول بالشركة الصينية للطائرات التجارية التي طورت هذا الطراز، فى تصريحات له اليوم، إن المجموعة الأولى من الطائرات التجريبية من هذا الطراز والتي بدأت أعمالها للطيران التجريبي، قد طارت أكثر من 1800 ساعة .

وأضاف أن الشركة كانت قد أصدرت تقريرا بشأن توقعات سوق الطيران الصينية في فترة 2011 / 2030، أشارت فيه إلى أن شركات الطيران الصينية سوف تشتري 4700 طائرة جديدة في العقدين القادمين، وتبلغ قيمتها أكثر من 500 مليار دولار أمريكي .

ويتوقع أن يرتفع نصيب طائرات شركات الطيران الصينية من إجمالي

طائرات شركات الطيران في العالم من 9 فى المائة إلى 15 بالمائة مع حلول عام 2030 .

من ناحية أخرى تتعاون الصين وألمانيا في تطوير محرك جوي حديث للعمل بالطائرات الصينية من طراز سي 919، وذلك ضمن بنود اتفاقية التعاون التى أبرمت بين شركة "أفيك" لمحركات الطائرات التجارية بالصين، وشركة (ام تي يو) الألمانية للمحركات الجوية لتأسيس مؤسسة مشتركة التمويل لمحركات الطائرات التجارية في مدينة شانغهاي.

يذكر أن شركة "أفيك" الصينية لانتاج محركات الطائرات التجارية هي شركة فرعية تابعة لمجموعة "الصين لصناعة الطيران" وتأسست عام 2009 ومقرها شانغهاي .