عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تؤجل رحلاتها للفضاء

قررت وكالة الفضاء الروسية إرجاء موعد إطلاق رحلتها المأهولة المقبلة إلى الفضاء حتى 14 نوفمبر المقبل، في وقت أعلنت فيه عن هبوط

كبسولة الفضاء (سيوز) بسلام على الأرض صباح أمس الجمعة عائدة من المحطة الفضائية الدولية وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء.
وقال رئيس الوكالة فلاديمير بوبكوفين إنه تقرر إرجاء إطلاق الرحلة التي تقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية إلى 14 نوفمبر المقبل بدلاً من 22 سبتمبر الجاري، مضيفا أن رحلة مأهولة أخرى أرجئت أيضا من 20 إلى 21 ديسمبر من العام الحالي.
في غضون ذلك حطت المركبة الروسية (سيوز تي إم آي-21) بنجاح صباح أمس الجمعة في قاعدة في كزاخستان وهي تحمل على متنها ثلاثة رواد فضاء، اثنان منهم روسيان والآخر أمريكي.
وقالت مجموعة الإنقاذ لمركز المراقبة عبر الراديو إن الطاقم حطّ على الأرض بسلام، ورواد الفضاء في وضع جيد وكان الطقس في

كزاخستان جيداً.
غير أن وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن عطلا في أجهزة الاتصالات سبق عملية الهبوط حيث ظل الاتصال مقطوعا لعدة دقائق بين المركبة الفضائية ومركز المراقبة في بلدة كوروليوف خارج موسكو، قبل إصلاحه.
يذكر أن رواد الفضاء الثلاثة ظلوا في المحطة الفضائية الدولية منذ ابريل الماضي. وهناك ثلاثة رواد آخرين (أمريكي وروسي وياباني) ما زالوا على متنها.
وكان من المقرر أن ينطلق طاقم بديل إلى المحطة في 24 سبتمبر لكن الرحلة أجلت إثر حادث في 24 أغسطس في إطلاق سفينة شحن روسية بلا رواد كانت في طريقها إلى المحطة.