رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات كويتية لمعرض الاختراعات الرابع

تكنولوجيا

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 11:29
الكويت – عبد المنعم السيسي :

تجرى الاستعدادات في الكويت على قدم وساق لإقامة المعرض الدولي الــ4 للاختراعات في الشرق الأوسط، والذي ينظمه النادي العلمي الكويتي برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد  خلال الفترة من 24-21 نوفمبر المقبل.

وأكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون البلدية د. فاضل صفر على أهمية هذا المعرض مشيرا الى أن الوزارة لديها عدد من الأفكار الجديدة والاقتراحات في مشاريعها وتستفيد منها عن طريق المقاولين، و أنهم يدعمون مثل هذه الأعمال ليستفيدوا من كل ما هو جديد في عالم الانشاء

والبناء في مجال الاختراعات.

وأكد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي إياد الخرافي وهو رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة حرص ادارة النادي على تحقيق مستويات أعلى وذلك من خلال زيادة اعداد طلبات التقديم من قبل المخترعين ومن ثم قيام اللجنة العلمية باختيار افضل الاختراعات. وذكر ان المعرض مفتوح للمشاركين من جميع دول العالم حيث شهد المعرض السابق مشاركات من 35 دولة متوقعا مشاركة

نفس العدد هذا العام.

وأوضح ان اللجنة تتوقع ان تؤثر الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية على المشاركات من تلك الدول معربا عن امله بأن تهدأ الاوضاع وتستقر خلال الفترة المتبقية لانطلاقة المعرض وتتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المخترعين للمشاركة في المعرض.

ولفت إلى انه تم تحديد الجهات العلمية التي ستتم مخاطبتها من اجل المشاركة في المعرض مؤكدا حرص النادي على مشاركات اكبر للعرب عن الدول الأجنبية.. وبين ان المعرض يقدم جائزة بقيمة 15 الف دولار وهي الاعلى بين مثيلاتها في المعارض العالمية اضافة الى جائزة معرض جنيف الذي يقدم جائزة بقيمة خمسة آلاف دولار وعدد من الجوائز الاخرى التي ستعلن في حينها.

 

أهم الاخبار