رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاتف بشريحتين من نوكيا للفقراء

تكنولوجيا

الجمعة, 26 أغسطس 2011 14:51
كتب- حمزة صلاح حمزة :

أشار موقع (بى سى وورلد) المتخصص فى مجال التقنية إلي إطلاق شركة نوكيا لهاتف محمول جديد (نوكيا 101) مزدوج البطاقة، والذي يعد الأقل تكلفة بالنسبة للهواتف المزدوجة القادرة علي تشغيل شبكتين مختلفتين في وقت واحد، والذي سعت نوكيا إلي خفض سعره ليصبح في متناول الجميع، علي عكس الهواتف المزدوجة باهظة التكلفة.

وأضاف الموقع أن العديد من شركات التقنيات العالية وعلي رأسها نوكيا تعمل علي توسيع شرائح مستخدميها، ففي الوقت الذي تطلق فيه نوكيا مؤخرا

هاتفها بيل وإصدارها للنسخة المعدلة من نظام التشغيل سيمبيان وإطلاقها لثلاثة هواتف ذكية أخرى جديدة، وضعت الشركة الدول الفقيرة عين الاعتبار فى كونهم ما زالوا ينظرون إلى الهواتف المتقدمة تقنيا بأنها "خيال علمى".

وأكد الموقع أن الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة في العديد من بلدان أفريقيا وآسيا، لا يزالون يجدون صعوبة في اقتناء الهواتف المحمولة لارتفاع تكلفتها، بما لا يتناسب مع

مستويات دخولهم، خاصة الهواتف المتقدمة تقنيا والذكية، ومتعددة الاستخدامات.

وأوضح الموقع أن الهاتف (نوكيا 101) والذي تطلقه الشركة في الربع الثالث من العام 2011، تصل سعته التخزينية إلي ما يكافئ 5 بطاقات.

وقال مركز البيانات الدولى إن مبيعات شركة نوكيا تعاني في بعض الأسواق مثل الهند قبل الربع الثانى من هذا العام، ولكن نزول الهاتف مزدوج البطاقات في آسيا خلال الربع الثاني من العام الجاري أدي إلي ارتفاع مبيعات الشركة بقدر 2.6 ملايين هاتف، في الفترة ما بين شهري أبريل ويونيو.

ويعد نوكيا 101 هو المنتج الخامس للشركة للهواتف التى تحمل بطاقتين سيم خلال العام 2011.

 

أهم الاخبار