رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عصام الصغير رئيسًا لهيئة البريد

عصام الصغير
عصام الصغير

أعلن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اختيار عصام الصغير لشغل منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

وقال نجم إنه سيتم تكليف الصغير باستكمال خطط تطوير جميع قطاعات الهيئة و منظومة الخدمات المالية والحكومية والبريدية وعمليات المكينة وصرف المعاشات لأكثر من 5 ملايين مستفيد وغيرها فضلًا عن تطوير أداء العاملين لتحقيق رضاء العملاء وتحسين الظروف المعيشية لأبناء الهيئة وأسرهم .


عصام محمد الصغير في سطور:

يمتلك خبرة 28 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ويعد من الخبراء المميزين في مجال تطوير وميكنة الخدمات والإجراءات التشغيلية وعلي وجة الخصوص الخدمات البريدية حيث تولي علي مدي الـ 18 عاما الاخيرة تطوير وميكنة الخدمات البريدية والعمليات اللوجستية بمجموعة بريد الامارات وساعدتة هذة الخبرات على تولي مهام تصميم وتطوير مجموعات متعددة من الأنظمة ذات المستوى العالمي لميكنة جميع الخدمات البريدية وغير البريدية والعميليات التشغيلية وتحويلها إلى خدمات اليكترونية وتقديمها من خلال الحكومة الذكية مما حقق أعلى مستوى من الجودة ومراقبة معايير أداء الخدمات المقدمة للعملاء وخفض التكاليف التشغيلية.
وشارك في عديد من المشاريع الاستراتيجية المتخصصة في تطوير انظمة البريد في معظم دول العالم مثل اليابان وألمانيا وسويسر وإنجلترا وإيرلندا والهند والدنمارك وقد ساعدته هذه المشاريع العالمية علي تكوين شبكة من العلاقات الدولية بمختلف الجهات والشركات ذات الصلة.
ويعد من الخبراء المتخصيصين بأنظمة وقواعد الاتحاد البريدي العالمي وإنشاء قواعد البيانات الجغرافية GIS وقد عمل لدى الاتحاد البريدي كمستشار تقني لتطوير الخدمات البريدية وأنظمة الرمز البريدي كما تولى تصميم وتنفيذ أكبر وأحدث مشروع لانظمة فرز وميكنة وتتبع الرسائل على مستوى المنطقة.
حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1986 وعديد من الشهادات الدولية المتخصصة إقليميًا وعالميًا في تقنية المعلومات وتصميم وتطوير الأنظمة الاليكترونية.