آبل تحقق ثانى افضل عائد فصلى فى تاريخها بمبيعات تتعدى 58 مليار دولار

تكنولوجيا

الثلاثاء, 28 أبريل 2015 16:56
 آبل تحقق ثانى افضل عائد فصلى فى تاريخها بمبيعات تتعدى 58 مليار دولار

اعلنت شركة ” آبل” الامريكية  تحقيقها ثانى افضل عائد فصلى فى تاريخها على الاطلاق ، حيث كشفت ارقام الربع الاول من عام 2015 ، ارتفاع الإيرادات بنسبة 27 في المئة بعد تحقيقها مبيعات بنحو 58 مليار دولار ، محققة ارباح صافية تقدر بنحو 13.6 مليار دولار ، و هو ما يحقق 2.33 دولارا ارباحا للسهم  الواحد .

 

و ذكر بيان للشركة ومقرها ولاية كاليفورنيا  ان الشركة تمكنت من بيع نحو 61.2 مليون جهاز اى فون 6 و 6 بلس خلال الاشهر الثلاث الماضية بزيادة قدرها 40% ،

و قد تفوقت ان مبيعات اي فون في الصين على مبيعاته فى الولايات المتحدة للمرة الأولى ، وذلك بسب زيادة المشتروات خلال الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة .

 

و اشار البيان الى ان الطلب المتزايد على اي فون 6 و 6 بلس ، حقق اعلى ارباح للشركة منذ عام 2012 ، و تشير التوقعات الى مزيد من الارباح حيث قام 20% فقط من عملاء آبل بالترقية و شراء اجهزة اى فون 6  حتى

الان و من المنتظر انضمام المزيد من مستخدمى اى فون فى الفترة المقبلة .

 

كما سجلت مبيعات متجر “اي تيونز” ارقام قياسية ، و نجحت الشركة فى بيع نحو 4.6 مليون جهاز كمبيوتر ماكنتوش، بينما كانت مبيعات اللاب توب” الكمبيوتر المحمول” مخيبة للامال حيث تم بيع 12.6 مليون  جهاز فقط .

 

و كشفت الشركة ان الارباح الفصلية الاخيرة  رفعت رصيد الشركة من النقد الى 193.5 مليار دولار لتصبح اكبر شركة فى العالم تمتلك هذا الحجم من السيولة النقدية .. و تتوقع” أبل ” مزيد من الزخم  و الارباح هذا العام ، حيث من المتوقع ارتفاع الارباح الى مابين  46 – 48 مليار دولار، بدلا من 37 مليار دولار كما حدث العام الماضى  .

أهم الاخبار