رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تحقق ثانى افضل عائد فصلى فى تاريخها بمبيعات تتعدى 58 مليار دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

اعلنت شركة ” آبل” الامريكية  تحقيقها ثانى افضل عائد فصلى فى تاريخها على الاطلاق ، حيث كشفت ارقام الربع الاول من عام 2015 ، ارتفاع الإيرادات بنسبة 27 في المئة بعد تحقيقها مبيعات بنحو 58 مليار دولار ، محققة ارباح صافية تقدر بنحو 13.6 مليار دولار ، و هو ما يحقق 2.33 دولارا ارباحا للسهم  الواحد .

 

و ذكر بيان للشركة ومقرها ولاية كاليفورنيا  ان الشركة تمكنت من بيع نحو 61.2 مليون جهاز اى فون 6 و 6 بلس خلال الاشهر الثلاث الماضية بزيادة قدرها 40% ، و قد تفوقت ان مبيعات اي فون في الصين على مبيعاته فى الولايات المتحدة للمرة الأولى ، وذلك بسب زيادة المشتروات خلال الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة .

 

و اشار البيان الى ان الطلب المتزايد على اي فون 6 و 6 بلس ، حقق اعلى ارباح للشركة منذ عام 2012 ، و تشير التوقعات الى مزيد من الارباح حيث قام 20% فقط من عملاء آبل بالترقية و شراء اجهزة اى فون 6  حتى الان و من

المنتظر انضمام المزيد من مستخدمى اى فون فى الفترة المقبلة .

 

كما سجلت مبيعات متجر “اي تيونز” ارقام قياسية ، و نجحت الشركة فى بيع نحو 4.6 مليون جهاز كمبيوتر ماكنتوش، بينما كانت مبيعات اللاب توب” الكمبيوتر المحمول” مخيبة للامال حيث تم بيع 12.6 مليون  جهاز فقط .

 

و كشفت الشركة ان الارباح الفصلية الاخيرة  رفعت رصيد الشركة من النقد الى 193.5 مليار دولار لتصبح اكبر شركة فى العالم تمتلك هذا الحجم من السيولة النقدية .. و تتوقع” أبل ” مزيد من الزخم  و الارباح هذا العام ، حيث من المتوقع ارتفاع الارباح الى مابين  46 – 48 مليار دولار، بدلا من 37 مليار دولار كما حدث العام الماضى  .