رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إي فاينانس" توسع قاعدة خدماتها بالمشروعات الحكومية

بوابة الوفد الإلكترونية


أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية أن الشركة استطاعت خلال سنوات معدودة إرساء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للخدمات المقدمة للمواطنين كصورة من صور الحكومة الإلكترونية والتى تتم بالتعاون مع شركاء أعمالها مصاري وخدماتي وBee.


وأضاف سرحان أن الشركة تقدم خدمات التحصيل الإلكتروني من خلال 3 ألاف و439 فرع بنك و1405 مكتب بريد، مؤكداً أن الشركة نجحت في تطوير أساليب الدفع الالكتروني بما يتواكب مع النظم المالية والمحاسبية الحكومية من جهة وما يتواكب مع النظم البنكية من جهة أخرى بطرق جديدة ومبتكرة استخدمت فيها كافة الإمكانيات والوسائل التكنولوجية وسخرتها لخدمة المواطنين.
واستطاعت الشركة من خلال عدد من شركاء أعمالها في السوق المصري من أن تحول حلم الدفع والتحصيل الإلكتروني إلى حقيقة، حيث يقول معتصم أوسام المدير التجاري بشركة مصاري الشركة الرائدة في الدفع والتحصيل الإلكتروني: "إن الشركة لديها سجلاً حافلاً من النجاحات التى حققتها مع شركة إي فاينانس الشركة الحكومية الرائدة  في هذا المجال خاصة في الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت خلال العام الدراسي الحالي توفير خدمات دفع المصاريف الدراسية لطلبة 8 جامعات مصرية أبرزها القاهرة وعين شمس بهدف تخفيف الأعباء عن الطلبة خاصة من سكان الأقاليم".
كما أضاف: "أن الشركة نجحت بالتعاون مع إي فاينانس أيضاً في إرساء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للخدمات الحكومية، خاصة وأن هناك خدمات جديدة جاري الإعداد لها وتخدم عدد كبير من المواطنين خاصة أصحاب المركبات، مشيراً إلى أن تواجد مصاري في أكثر من 15 ألف مركز تقديم خدمات معتمد ساعد في تلبية احتياجات العملاء وتوفير الخدمة في أسرع وقت ممكن" .
وأوضح أوسام: "أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في توعية وتثقيف المواطنين للإقبال على خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، واصفاً هذه المنظومة بأنها "صحية" خاصة وأنها لا تحمل المواطن عناء تكاليف السفر والانتقال لدفع رسوم خدمات مقدمة وأن ما

يتم تحصيله لا يتجاوز الخمس جنيهات عن الخدمة الواحدة".
وقال إيهاب سعيد رئيس شركة خدماتي والتى تعد من أقدم الشركات العاملة في هذا المجال: "أن الشركة تخدم 6 ملايين مواطن سنويا من خلال خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، خاصة وأنها تمتلك تجارب ناجحة مع إي فاينانس في دفع المصاريف الدراسية في الجامعات والمعاهد المصرية في كل من جامعة عين شمس والفيوم والإسماعيلية والمنصورة والقاهرة بالإضافة إلى قيامها بتوزيع مئات الآلاف من كروت البنزين الذكية  التى تنوي الحكومة العمل بها قريبا وأثبتت نجاحها وفقا للدراسات التى تم الإعلان عنها في السابق".
وأضاف سعيد: "أن خدماتي تسعى إلى توسيع قاعدة انتشارها لخدمة عملائها في الفترة المقبلة لتصل إلى 3 آلاف نقطة خدمة بزيادة قدرها 1230 نقطة عما هو موجود الآن.
أيضا أكد محمد أبو خضرة رئيس قطاع التسويق بشركة BEE: "أن الشركة تعد من أوائل شركاء النجاح في إي فاينانس حيث تمتلك الشركة 20 ألف منفذ بيع وتحصيل على مستوى الجمهورية لتعمل بالقرب من العميل في الخدمات التى يرغب في انهائها سواء في دفع فاتورة أو تحصيل مقابل خدمة حكومية".
وأضاف:" أن تعاوننا مع إي فاينانس باعتبارها المسئول الأساسي عن التعاملات المالية الحكومية والتى وفرت منصة سهلة للعميل لتحصيل فواتيره من خلال شبكة BEE".