رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العب وامرح على كيفك في "جوجل بلص"

تكنولوجيا

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 23:05
نيويورك - وكالات :

بات الآن بإمكان مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة جوجل، والمعروف باسم جوجل بلص أن يلعبوا ويلهوا كما يطيب لهم بعد أن ثبتت الشركة الألعاب على الموقع.

ويستطيع المستخدمون حالياً اللعب بنحو 10 ألعاب، من بينها: سيتي أوف  ووندر وأنجري بيرد وإدج وورلد ودراجون أوف أتلانتيس وكرايم سيتي وزينجا بوكر.

يمكن الوصول لقسم الألعاب من خلال أيقونة صغيرة في أعلى الصفحة بجانب اسم صاحب الصفحة بجانب أيقونات الصفحة الرئيسية والصور والمعلومات الشخصية والدوائر.

وكان مندوب عن الشركة قد قال، بعد

سحب الأيقونة من الصفحة في المرة السابقة، إن جوجل ستعيد تقديم الألعاب بشكل تدريجي.

من جهته، كشف نائب رئيس وحدة الهندسة في جوجل، فيك جوندورتا، أن الألعاب في جوجل بلص ستخضع لسيطرة صاحب الحساب أو المستخدم، ما يعني أنها ستظهر عندما يحتاج المستخدم لها وستختفي عندما لا يحتاجها.

وأوضح أن نتائج الألعاب ستظهر فقط في واحدة من الدوائر إذا كان أعضاء تلك الدائرة مهتمون بتلك اللعبة.

وبذلك فإن الألعاب لن تكون كما هو الحال في موقع التواصل المنافس، فيسبوك حيث تظهر النتائج على رأس قائمة الأخبار وأكثر التعليقات الأخيرة.

يشار إلى أن عدد المشتركين في جوجل بلص ارتفع خلال أسبوعين فقط من إطلاقه إلى 10 ملايين مستخدم، رغم أن الموقع لم يفتتح بعد أمام عامة الناس، وأن الاشتراك في الموقع يتم عبر الدعوات فقط.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، لاري بايج: النمو الذي يشهد جول بلص كان رائعاً 10 ملايين مستخدم انضموا له حتى الآن.. إنه إنجاز رائع للفريق.

وأوضح أنه يتم تبادل أكثر من مليار مادة يومياً، مشيراً إلى أنه تم استخدام زر +1 أكثر من 2.3 مليار مرة يومياً.

أهم الاخبار