موزيلا تطرح فايرفوكس 6 .. و7 يدخل مرحلة التجريب

تكنولوجيا

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 22:19
موزيلا تطرح فايرفوكس 6 .. و7 يدخل مرحلة التجريب
دبي- الإمارات العربية المتحدة :

تطلق اليوم الثلاثاء، شركة موزيلا الإصدار السادس من المتصفح الشهير، فايرفوكس، أحد ابرز المنافسين للمتصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر، والذي يعتمد على المصادر المفتوحة.

المهووسون بالإنترنت تمكنوا من الحصول على الإصدار الجديد من المتصفح قبل يوم من إطلاقه، وكتب بعضهم بعض الخصائص التي يتسم بها المتصفح الجديد.

أبرز خصائص الإصدار السادس من فايرفوكس هي أنه لن يحتوي على تغييرات كبيرة في واجهته، ذلك أن التغييرات في معظمها ليست تجميلية وإنما جوهرية،

كما أفاد الكاتب كريستوفر تراوت، في المدونة إنجاجيت.

غير أنه يكشف أن من بين الأمور التي يمكن ملاحظتها في واجهة الإصدار الجديد من فايرفوكس بروز اسم الموقع الذي يتم تصفحه، بالخط الأسود العريض، على عنوان الصفحة في أعلى الواجهة.

وفي مدونة الأعمال في جريدة واشنطن بوست، لوحظ وجود مستطيل التفضيلات الجديد الذي يسمح للمستخدمين باختيار المواصفات الأمنية والتصفح الخاص.

وبحسب ما كتبه المهتمون بالمتصفح الجديد، فإن من بين الخصائص الأخرى لفايرفوكس 6، الدعم المتزايد لصيغة  HTML5، الذي يضفي مزيداً من التحديات لتطبيق أدوبي فلاش.

ولاحظ المهتمون أن الإصدار الجديد أسرع في الانطلاق والتصفح، كما أنه بات أسهل استخدماً في الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل لينوكس.

وبذلك تواصل موزيلا عملية إطلاق الإصدارات الجديدة خلال فترات زمنية قصيرة، فقد أطلقت الإصدار الرابع في مارس الماضي، والخامس في يونيو، وها هي تطلق الإصدار السادس في أغسطس، بإطلاق الإصدار الجديد، الذي يصل حجمه إلى 13 ميجابايت، فإن الإصدار السابع يدخل مرحلة الإصدار التجريبي بيتا.

أهم الاخبار