وزير الاتصالات يبحث تقديم الدعم لجيبوتي

تكنولوجيا

الثلاثاء, 24 مارس 2015 11:13
وزير الاتصالات يبحث تقديم الدعم لجيبوتي
القاهرة- بوابة الوفد - كتب جهاد عبد المنعم

بحث المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع وفد جمهورية جيبوتى برئاسة يوسف أحمد عليمي، سكرتير عام وزارة الإعلام والبريد والاتصالات بجيبوتي، سبل توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى الوفد الجيبوتي- الذي يزور مصر حاليا خلال الفترة من 23 – 27 مارس 2015- رغبته في زيارة القرية الذكية، والتعرف على مشروعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

كما أبدى الجانب الجيبوتي رغبته في التعرف على التجربة المصرية في مجال

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الجهود التي تقدمها مصر لدعم الدول العربية والإفريقية الشقيقة في مجالات تنمية القدرات البشرية وبناء الكوادر القادرة على قيادة هذه المجالات التقنية المتخصصة.

ضم الوفد الجيبوتى، كلًا من، "حسن خير الله، مدير إدارة اتصالات جيبوتي، وحسين ابري جيله، مدير تطوير الأعمال في قسم المبيعات بجيبوتي تليكوم".

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الجيبوتى، خلال الأيام القادمة، مع القيادات التنفيذية
بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتعرف عن قرب على الإستراتيجية العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة القادمة، ومشروعات تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، في مجالات الاقتصاد الرقمي، والحكومة الإلكترونية، والصحة والتجارة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني.

كما يناقش الوفد، عددًا من الموضوعات المتعلقة بتحرير قطاع الاتصالات، والأمن السيبراني، وكيفية الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، وكيفية إنشاء صناديق تمويل المشروعات التنموية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية.

يذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات- التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر- أبرم مذكرة تفاهم مع وزارة الإعلام والبريد والاتصالات بدولة جيبوتي في يناير 2015 في مجال تنمية الموارد البشرية.

أهم الاخبار