"الاتصالات" تعرض ربط دول حوض النيل بالألياف الضوئية

تكنولوجيا

الجمعة, 20 مارس 2015 12:21
الاتصالات تعرض ربط دول حوض النيل بالألياف الضوئية
القاهرة - بوابة الوفد - جهاد عبدالمنعم:

استقبل المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "سام كوتيسا" وزير خارجية أوغندا الذي يزور مصر حاليا، وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات التي تربط البلدين خاصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية.

أعلن كوتيسا خلال اللقاء عن اعتزام بلاده إنشاء منطقة تكنولوجية فى العاصمة الأوغندية كمبالا، وطلب من الجانب المصري دعم أوغندا من خلال الاستفادة من خبرات مصر فى

إنشاء وإدارة هذه المشروعات.
كما عرض المهندس محمد النواوى مشروع الشركة المصرية للاتصالات "فيكتوريا – رشيد" الذي يتمثل فى مد كابلات الألياف الضوئية fiber optics إلى أوغندا وباقي دول حوض النيل عن طريق نهر النيل، لتعزيز قدرات البنية التحتية لدول حوض النيل.

الجدير بالذكر أن مجالات الشراكة بين مصر وأوغندا تشمل تعاونا كبيرا في

مجالات التدريب والتنمية البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم الانتهاء من برنامج تدريبي متخصص ومتكامل لعدد 120 متخصص من الكوادر الأوغندية الشابة في مجالات التعهيد BPO حيث تم تأهيلهم ليقوموا بتدريب نحو 3000 من الشباب الأوغندي، كما نظمت مصر سلسلة من البرامج التدريبية للشباب الأوغندي أهلتهم لافتتاح وقيادة المركز الوطني الأوغندي للاستجابة لطوارئ الانترنت CERT.
وفي نهاية اللقاء وجه المهندس خالد نجم الدعوة إلى وزير الاتصالات الأوغندي لزيارة مصر، وقد وعد وزير خارجية أوغندا بالتنسيق مع وزير اتصالات بلاده لتحديد موعد الزيارة.

أهم الاخبار